أخبار الرياضة العالمية

“تحت الأضواء: مصير محترفين مصريين في دوريات أوروبا يتعلق بنتائج مباريات مايو”

في شهر مايو المقبل، ينتظر المحترفون المصريون اللعب في مباريات مهمة في الدوريات الأوروبية، حيث ستكون هذه المباريات حاسمة في السباق نحو النهاية، سواء كان الهدف هو التأهل للمنافسات الأوروبية أو الحفاظ على مراكز متقدمة في الترتيب العام.

خمسة لاعبين مصريين يشاركون في الدوريات الخمس الكبرى، بينما يقدم لاعب آخر موسمًا مميزًا مع فريقه في الدوري التركي. ينتظر هؤلاء المحترفون مباريات هامة خلال شهر مايو المقبل، وذلك لتتويج جهودهم خلال الموسم الحالي.

في بداية الجولة، سنركز على الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلعب الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني. يشارك أحدهما في فريق يتنافس على لقب الدوري، بينما تقلصت فرص الفريق الآخر بعد سلسلة من النتائج السلبية.

محمد صلاح، ليفربول:

بـ75 نقطة و3 مباريات متبقية، ليفربول لم يؤكد تأهله لدوري أبطال أوروبا بعد. يمكن لهم تحقيق ذلك إما بتعثر توتنهام أمام تشيلسي أو بالحصول على نقطة واحدة في مباراتهم المقبلة ضد نفس الفريق اللندني.

بوجود 75 نقطة لدى ليفربول و3 مباريات متبقية، و60 نقطة لدى توتنهام مع 5 مباريات قادمة، يمكن لتوتنهام التساوي مع ليفربول إذا فاز في جميع مبارياته المتبقية، مما يعني أنه في حالة التساوي في النقاط، سيحتل توتنهام المركز الثالث بناءً على التفوق في المواجهات المباشرة.

إذا فاز أستون فيلا بمبارياته الثلاث المتبقية، سيصل إلى 76 نقطة، مما يعني أنه سيحقق التفوق على ليفربول وسيحصل على مقعد في دوري أبطال أوروبا، في حين سيضطر ليفربول للعب في الدوري الأوروبي.

محمد النني، أرسنال:

في الوقت الحالي، يتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بـ 80 نقطة، وهو في صراع محتدم على اللقب مع مانشستر سيتي. بالمقابل، تبدو فرص فريق ليفربول ضئيلة في المنافسة على اللقب.

مصطفى محمد، نانت:

نانت يعاني من تقلبات في أدائه خلال الموسم الحالي، حيث فشل في ضمان مشاركته في البطولات الأوروبية. يسعى حاليًا للبقاء في الدوري الفرنسي وتجنب الهبوط.

بفضل رصيدهم من 32 نقطة وتواجدهم في المركز الرابع عشر، يكفي نادي نانت الفوز في مباراتين من ثلاثتهم المتبقية لضمان بقائهم في الدوري الممتاز، وهذا يضمن عدم تساويهم مع الفرق الأربعة الأقل نقاطًا منهم في جدول الترتيب.

عمر مرموش، آينتراخت فرانكفورت:

في المركز السادس برصيد 45 نقطة، يتصدر فريق آينتراخت فرانكفورت جدول ترتيب الدوري الألماني قبل 3 جولات من نهاية الموسم. يقترب الفريق بشدة من التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، حيث يحتاج فقط لخمس نقاط إضافية لضمان مشاركته في البطولة القارية.

محمود تريزيجيه، طرابزون سبور:

طرابزون يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 58 نقطة، ومع وجود أربع مباريات متبقية من الموسم الحالي، فإن لديه فرص كبيرة للتأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي أو دوري المؤتمر.

إذا استمر طرابزون في المركز الثالث، سيضمن المشاركة في تصفيات دوري الأبطال الأوروبي، ولكن إذا انخفض للمركز الرابع، فسيتأهل لخوض تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.

لطرابزون ورفاق محمود تريزيجيه يكفيهم الفوز بست نقاط فقط لضمان التأهل إلى الدوري الأوروبي. في حال تساويهم مع بلدية اسطنبول التي تحتل المركز الرابع برصيد 52 نقطة، سيتفوقون في المواجهات المباشرة وفي عدد الأهداف المسجلة وفارق الأهداف، مما يضمن لهم المركز الرابع والتأهل للبطولة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى