أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالات

“أحداث وتطورات النادي الأهلي: تحضيرات لمباراة كأس السوبر الأفريقي وتكريم الفريق الأول لكرة القدم”

صرّح سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يتحمل المسؤولية الكاملة عن تنظيم مباراة كأس السوبر الأفريقي، وأشار إلى عدم تواصل النادي مع الاتحاد القاري حتى الآن للاستفسار عن تفاصيل المباراة.

فاز النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في هذا الموسم، وبالتالي سيواجه الزمالك، الفائز بلقب الكونفدرالية، في مواجهة مصرية في كأس السوبر القاري.

حتى اللحظة الحالية، لم يتم الإعلان عن تحديد موعد أو مكان إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي.

وأشار سعد شلبي في تصريحاته لقناة “أون تايم سبورتس” إلى غياب ثمانية لاعبين من صفوف النادي الأهلي خلال مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون. وأوضح أن هذا الغياب شمل اللاعبين المصريين فقط، بينما بقي اللاعبون الأجانب متاحين للمشاركة. أكد أيضًا أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أكد بوضوح أن مصلحة المنتخب المصري تأتي قبل كل شيء، مشددًا على أن هذا المبدأ جزء من فلسفة وقيم النادي الأهلي ولن يتغير.

وأضاف قائلاً: “بعد المباراة المباشرة مع فريق مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بدأنا التحضير للمباراة النهائية، سواء كانت الذهاب في تونس أو الإياب في القاهرة”.

وتابع قائلاً: “محمود الخطيب خضع لبعض الفحوصات مؤخراً، وللأسف لم تكن النتائج جيدة، حيث كان يتجاوز برنامج العلاج الموصى به الذي يشمل تجنب التعرض للضغوط ومتابعة المباريات في الملعب. بالإضافة إلى ذلك، وافق على طلب مجلس الإدارة بأن يكون رئيس بعثة الفريق في تونس”.

وأوضح قائلاً: “الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هو الجهة المسؤولة عن تحديد موعد ومكان مباراة كأس السوبر الأفريقي، وحتى الآن لم نقم بالتواصل معهم للحصول على هذه التفاصيل”.

وأضاف: “في الوقت الراهن، نركز على إعطاء اللاعبين فترة راحة بعد التدريبات الشاقة التي خضعوا لها مؤخرًا. نأمل أن يحدد الاتحاد الأفريقي موعدًا مناسبًا لمباراة كأس السوبر القاري يتناسب مع جدول البطولات التي يشارك فيها النادي الأهلي”.

وأكمل قائلاً: “تجري مشاورات داخل إدارة النادي الأهلي بشأن إقامة حفل تكريم للفريق الأول لكرة القدم، ولكن أعضاء مجلس الإدارة يفضلون تأجيل الحفل حتى يعود الجهاز الفني من إجازته وحتى يكون جميع اللاعبين متاحين، لكي يتسنى تقديم الشكر والتقدير لهذا الجيل الذي خلق تاريخًا فريدًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى