أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالات

“أرقام قياسية حققها الأهلي بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر”

فاز الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جرت مساء أمس السبت على ستاد القاهرة.

بعد تتويج الأهلي باللقب الإفريقي للمرة الـ 12 في تاريخه والثانية على التوالي، حقق المارد الأحمر العديد من الأرقام القياسية، والتي نقوم بتسليط الضوء عليها فيما يلي:

  1. واصل الأهلي تفوقه كأبرز الأندية في القارة الإفريقية، حيث أرست زعامته بتحقيق رقم قياسي جديد كأكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، وبفارق يبلغ 7 ألقاب عن أقرب منافسيه، الزمالك ومازيمبي.
  2. الأهلي فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا لأول مرة على حساب نفس الفريق في نسختين مختلفتين، حيث سبق له أن حقق اللقب على حساب الترجي في عام 2012.
  3. شهدت مشاركة الأهلي في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا تلقيهم هدفًا وحيدًا فقط، وذلك من فريق يانج أفريكانز التنزاني.
  4. مارسيل كولر، المدرب السويسري، أصبح ثاني مدرب في تاريخ الأهلي يحقق لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين، بعد موسيماني.
  5. وصل الأهلي إلى سلسلة من 22 مباراة متتالية بدون هزيمة في دوري أبطال إفريقيا، وهذا يعتبر رقماً قياسياً جديداً في تاريخ البطولة.
  6. شارك مصطفى شوبير في حراسة مرمى النادي الأهلي في 9 مباريات متتالية في دوري أبطال إفريقيا، دون أن يتلقى أي هدف في شباكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى