أخبار الرياضة العالمية

“أستون فيلا يتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد 42 عامًا، وتوتنهام يفشل في المنافسة”

مساء أمس الثلاثاء، تلقى فريق توتنهام هزيمة أمام مانشستر سيتي بنتيجة 2-0 في مباراة مؤجلة من الجولة الـ43 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أُقيمت على أرضية ملعب توتنهام.

سجَّل إيرلينج هالاند هدفي مانشستر سيتي في الدقيقتين 51 و90 من المباراة.

بفضل هذه النتيجة، يرتفع رصيد فريق مانشستر سيتي إلى 88 نقطة، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تتوقف نقاط توتنهام عند 63 نقطة، متواجدًا في المركز الخامس.

على الرغم من عدم تحديد البطل في مسابقة الدوري الإنجليزي حتى الآن، حيث تبقى المنافسة بين أرسنال ومانشستر سيتي وستحسم في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل، إلا أن هذه النتيجة كانت مفيدة لفريق أستون فيلا.

بشكل رسمي، ضمن فريق أستون فيلا تأهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 68 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن توتنهام، الذي سيشارك في بطولة الدوري الأوروبي في النسخة القادمة.

بعد مرور 42 عامًا، يعود فريق أستون فيلا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث كان آخر مشاركة له في البطولة في نسخة 1982-1983. في تلك النسخة، وصل أستون فيلا إلى دور ربع النهائي ولكنه تلقى هزيمة أمام فريق يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1 في مباراة الإياب، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الإيطالي بنتيجة 2-1.

تعتبر هذه المشاركة الثالثة لفريق أستون فيلا في تاريخه في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما شارك في النسختين 1982-1983 و1981-1982.

في نسخة 1981-1982 من بطولة دوري أبطال أوروبا، تأهل فريق أستون فيلا إلى الدور النهائي ونجح في تحقيق اللقب بعد فوزه على بايرن ميونخ بنتيجة 1-0.

مباريات الفريقين في الدوري الإنجليزي:

  • أستون فيلا يواجه كريستال بالاس يوم الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة.
  • توتنهام يواجه شيفيلد يونايتد يوم الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى