أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالاتنتائج المباريات

“أهلي 2005 يتفوق على الزمالك بفوز 2-0 في المباراة الحاسمة لبطولة الناشئين”

فاز فريق الناشئين لكرة القدم في النادي، الذي يتألف من لاعبين ولدوا في عام 2005، بشكل مهم على فريق الزمالك في ملعبه بـ”ميت عقبة”. انتهت المباراة بفوز الفريق المحلي بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المرحلة النهائية لبطولة الجمهورية.

الشوط الأول:

لم تشهد أول ١٥ دقيقة من المباراة أي خطورة على مرمى الفريقين. في الدقيقة ١٩، حاول إبراهيم عادل مراوغة مدافعي الزمالك والتوغل داخل منطقة الجزاء، ولكن الدفاع نجح في تشتيت الكرة.

في اللحظة الـ ٢١ من عمر المباراة، قام أحد مهاجمي الزمالك بالركض بالكرة نحو منطقة دفاعات الأهلي. ولكن، نجح أحمد عابدين في التصدي للهجمة، مشتتًا الكرة ومحولًا إياها إلى رمية تماس.

الهدف الأول:

في الدقيقة ٢٨ من المباراة، نجح الأهلي في افتتاح التسجيل بعدما قدم فارس خالد تمريرة بينية رائعة لمحمد أحمد “شيبا”. انفرد “شيبا” بالحارس وسدد الكرة بباطن قدمه على يمين الحارس، مسجلاً هدف التقدم للأهلي. بعد لحظات من هذا الهدف، حاول الزمالك التعادل من خلال تسديدة قوية، لكن حازم جمال في مرمى الأهلي نجح في التصدي ببراعة للكرة، محتفظًا بتقدم فريقه.

ونجح الأهلي في السيطرة على سياق اللعب خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. قاد الدفاع، الذي يضم أحمد عابدين ومعتز محمد ويوسف عبد الحفيظ ومحمود لبيب، بالإضافة إلى حازم جمال في حراسة المرمى، في تفكيك أكثر من هجمة للفريق المنافس، وانتهت الأربعين والخمس دقائق الأولى من المباراة بتقدم الأهلي بفارق هدف واحد إلى صفر.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، حاول حسن محمد، المدير الفني للأهلي، تعزيز خط الهجوم لتحقيق تسجيل المزيد من الأهداف. قام بالتبديل الأول باستبدال يوسف عبد الحفيظ، الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، باللاعب محمد رأفت.

في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، تعرض أحمد عابدين للإصابة بعد تدخل قوي من أحد لاعبي الزمالك. نزل الجهاز الطبي لتقديم العلاج اللازم قبل أن يعاود اللاعب اللعب بشكل طبيعي.

زاد الزمالك من وتيرة هجومه في محاولة لتسجيل هدف التعادل، ولكن دفاع الأهلي استمر في التصدي لجميع المحاولات بنجاح.

سعى المدير الفني للأهلي للحفاظ على التقدم عندما قام بتنفيذ تبديلين في وسط الملعب. شارك هشام مصطفى بدلاً من إبراهيم عادل، ودخل يوسف عفيفي بدلاً من فارس خالد.

الهدف الثاني:

من هجمة مرتدة، قام إبراهيم عادل بتسديد كرة قوية ارتدت من حارس المرمى. استفاد محمد رأفت من الكرة المرتدة وسدد بسهولة في الشباك الخالية في الدقيقة ٧٩، مما أدى إلى تضاعف تقدم الأهلي وتسجيل الهدف الثاني.

بعد تسجيل الهدف الثاني، قدمت الزمالك فرصة خطيرة من ركلة ركنية. نجح أحمد عابدين في تشتيت الكرة برأسه، محولًا إياها إلى ركنية جديدة.

شارك محمد هيثم بدلاً من محمد أحمد “شيبا”، ودخل آدم سمير بدلاً من محمد رأفت في الفترة الأخيرة من المباراة. مرت اللحظات الأخيرة دون خطورة على مرمى الأهلي، وفي النهاية، أطلق الحكم صافرته ليعلن نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد. بهذا الفوز، يرتفع رصيد “أهلي 2005” إلى ٤٤ نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى