أخبار الرياضة العالمية

“الأرجنتين تتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 بفوز مستحق على كندا: تفاصيل المباراة وأبرز اللحظات”

حجز المنتخب الأرجنتيني مقعده في نهائي بطولة “كوبا أمريكا 2024” بفوزه على منتخب كندا بنتيجة (2-0) في نصف نهائي البطولة القارية.

سجل جوليان ألفاريز الهدف الأول في الدقيقة 22 من المباراة، ثم أضاف ليونيل ميسي هدفه الأول في البطولة عند الدقيقة 51 من زمن اللقاء.

واصل المنتخب الأرجنتيني تفوقه على المنتخب الكندي، حيث سبق له الفوز عليه في دور المجموعات بنفس النتيجة (2-0).

سيترقب المنتخب الأرجنتيني الفائز من مباراة نصف النهائي الثاني بين منتخبي أوروجواي وكولومبيا، لمواجهته في نهائي بطولة “كوبا أمريكا 2024”.

تفاصيل المباراة:

طلب أنخيل دي ماريا لاعب المنتخب الأرجنتيني ركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، ولكن حكم المباراة لم يحتسب أي شيء.

في الدقيقة 7 من المباراة، اقترب جاكوب شافلبيرج من تسجيل الهدف الأول لكندا بعدما انطلق بالكرة نحو منطقة جزاء الأرجنتين وسدد كرة قوية، لكن الكرة اجتازت جوار القائم الأيسر.

في الدقيقة 11 من اللقاء، أضاع ليونيل ميسي فرصة التسجيل الأولى بعدما استلم تمريرة من دي ماريا على حافة منطقة الجزاء وسدد كرة قوية، لكن الكرة اجتازت جوار القائم الأيسر لمرمى منتخب كندا.

في الدقيقة 22 من المباراة، سجل جوليان ألفاريز هدف التقدم للمنتخب الأرجنتيني بعدما استقبل تمريرة رائعة من دي باول، وجد نفسه في موقف منفرد أمام المرمى وسدد الكرة في الشباك.

في الدقيقة 45 من المباراة، أضاع ليونيل ميسي فرصة لتعزيز النتيجة بعدما استقبل تمريرة عرضية من دي ماريا، وقام بالتلاعب بمدافع كندا داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه، لكن الكرة اجتازت جوار القائم الأيمن.

قبل نهاية الشوط الأول، أنقذ إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين فريقه من هدف التعادل بعدما تصدى ببراعة لتسديدة قوية من داخل منطقة الـ6 ياردات للاعب جوناثان ديفيد.

ليونيل ميسي نجح في تسجيل الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 51 من المباراة، بعدما استقبل تسديدة من إنزو فيرنانديز ووضعها في الشباك بلمسة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الـ6 ياردات.

في الدقيقة 89 من المباراة، كاد تانيلولوا أولواسي أن يقلص الفارق لصالح كندا بعدما سدد تسديدة أرضية قوية، إلا أن إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين تصدى للكرة ببراعة.

في الدقيقة 90 من المباراة، عاد تانيلولوا أولواسي ليهدد مرمى إيميليانو مارتينيز مرة أخرى بتسديدة رأسية قوية، لكن الكرة اجتازت جوار القائم الأيسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى