أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلينتائج المباريات

“الأهلي يتغلب على طلائع الجيش 2-0 في مباراة الدوري الممتاز: تفاصيل المباراة وأبرز الأحداث”

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق الفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في تمام السابعة على ستاد القاهرة، وذلك ضمن منافسات الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، وأتيحت له العديد من الفرص للتسجيل، لكنها لم تكلل بالنجاح بسبب سوء الحظ. ألغى الحكم هدفًا لوسام أبو علي بعد مراجعة حكم الفيديو بداعي لمس الكرة باليد. تألق مصطفى شوبير بيقظته ورشاقته، وحافظ على نظافة شباكه رغم بعض الفرص التي أتيحت لفريق طلائع الجيش.

أحرز عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 50 بعد متابعة لتسديدة إمام عاشور، بينما أضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 54 مستفيداً من تمريرة عمر كمال.

بهذا الفوز، وصل رصيد الأهلي إلى 57 نقطة، بينما بقي رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة.

الشوط الأول:

بدأ الفريقان المباراة بقوة وضغط عبر جميع أنحاء الملعب. ركز الأهلي على اللعب من الأطراف، معتمدًا على تقدم محمد هاني وكريم فؤاد، بالإضافة إلى دعم طاهر محمد وأحمد عبدالقادر خلف المهاجم وسام أبو علي.

في الدقيقة الرابعة، كاد الأهلي أن يفتتح التسجيل عندما سلم محمد هاني الكرة من إمام عاشور داخل منطقة الجزاء وقام بتمرير كرة عرضية إلى وسام أبو علي. لكن محمد سمير، مدافع الطلائع، تدخل بنجاح وقطع الكرة في الوقت المناسب.

في الدقيقة الثانية عشر، أظهر مصطفى شوبير أداءً رائعًا في التصدي لانفراد كامل من لاعب الطلائع محمد هاني، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه بفضل يقظته العالية.

رغم الهجمات المتبادلة من الفريقين، لم تكن هناك خطورة حقيقية على المرمى بفضل التمركز الجيد والصلابة في خطوط الدفاع لكلا الفريقين.

في الدقيقة 20، كاد طاهر محمد أن يسجل هدفًا للأهلي عندما استلم الكرة في الناحية اليمنى وتوغل داخل منطقة جزاء الجيش، وقام بتسديد قوي، لكن إسلام محارب، لاعب الطلائع، تدخل وأبعد الكرة قبل أن تصل إلى الشباك.

واصل الأهلي سيطرته الهجومية، وفي الدقيقة 22، تقدم إمام عاشور من الناحية اليسرى وسدد على المرمى، لكن حارس طلائع الجيش عمر رضوان قام بالتصدي للكرة بنجاح.

بالرغم من عدة محاولات هجومية خطيرة من الأهلي، رد طلائع الجيش بهجمة منظمة في الدقيقة 25. ومع ذلك، تصدى مصطفى شوبير ببراعة لتسديدتي محمد هاني وأحمد متعب، مما حافظ على نظافة شباكه.

استمر الأهلي في محاولاته الهجومية، إلا أنه لم ينجح في تسجيل هدف في شوط المباراة الأول، وانتهت النتيجة بالتعادل بدون أهداف بعد نهاية الشوط الأول وصافرة الحكم.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، أجرى الأهلي ثلاث تغييرات في التشكيلة، حيث دخل حسين الشحات، وعمرو السولية، وعمر كمال، بدلاً من مروان عطية، ومحمد هاني، وأحمد عبدالقادر.

الهدف الأول:

في الدقيقة 50، نجح عمرو السولية في تسجيل أول هدف للأهلي، بعد أن استلم الكرة من إمام عاشور على حافة منطقة الجزاء وسددها بقوة، لترتد من مدافعي الجيش وتصل إلى السولية الذي أطلق تسديدة قوية أسكنها الشباك.

الهدف الثاني:

لم تمر سوى أربع دقائق على تسجيل الأهلي الهدف الأول حتى نجح وسام أبو علي في التسجيل مجدداً في الدقيقة 54، معززاً تقدم فريقه على حساب الطلائع. عمر كمال قدم تمريرة حاسمة لوسام الذي استلم الكرة بمهارة وسدد بقوة، حيث ارتطمت الكرة بيد الحارس عمر رضوان قبل أن تتهادى إلى الشباك.

في الدقيقة 68، تعرض أكرم توفيق لإصابة طفيفة وغادر الملعب لتلقي العلاج، لكنه عاد سريعاً للاستمرار في المباراة.

في الدقيقة 74، تمكن وسام أبو علي من تسجيل الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة من إمام عاشور، لكن الهدف تم إلغاؤه بعدما قرر حكم الفار أن وسام لمس الكرة باليد قبل التسجيل.

في الدقيقة 82، قام الأهلي بإجراء التغيير الرابع بدخول رضا سليم بدلاً من وسام أبو علي.

في الدقيقة 83، كاد طاهر يزيد النتيجة لصالح الأهلي بعد تمريرة من عمر كمال، حيث وجد نفسه في وضعية مواجهة للمرمى وقام بالتسديد، لكن حارس الطلائع تصدى للكرة.

في الدقيقة 88، أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير بمشاركة محمد مجدي أفشة بدلاً من إمام عاشور.

في الدقائق الأخيرة، شهدنا محاولات متواصلة من الأهلي، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى