أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلينتائج المباريات

“الأهلي يحقق فوزاً صعباً على فاركو بهدفين مقابل هدف واحد في الدوري الممتاز”

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا على فريق فاركو بنتيجة 2-1 في المباراة التي بدأت في السابعة مساء اليوم، وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

قدم فريق الأهلي مباراة قوية وخلق العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، إلا أن الحظ لم يكن حليفهم وفشلوا في إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب، خاصة في الفرصتين اللتين أهدرهما موديست. ومع ذلك، كان لموديست دور بارز في الحصول على ركلة الجزاء التي سجل منها الأهلي الهدف الأول.

تقدم الأهلي في الدقيقة 30 من ركلة جزاء نفذها إمام عاشور بنجاح، والذي أضاف الهدف الثاني بتسديدة قوية في الدقيقة 49 من الشوط الأول. بينما سجل فريق فاركو هدفه الوحيد في الدقيقة 35. بهذا الانتصار، رفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة، فيما تجمد رصيد فاركو عند 21 نقطة.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بقوة وحماس، حيث سعى الأهلي للسيطرة على وسط الملعب مستفيدًا من انطلاقات عمر كمال وكريم فؤاد، بالإضافة إلى تمريرات إمام عاشور وحسين الشحات التي كانت موجهة لرأس الحربة موديست.

ظهرت خطورة الأهلي منذ الدقائق الأولى، حيث أتيحت فرصة لحسين الشحات في الدقيقة 8 عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء فاركو. قام بمراوغة وتقدم نحو المرمى، لكنه بدلاً من التسديد اختار تمرير الكرة إلى كريم فؤاد، إلا أن التمريرة كانت غير دقيقة وخرجت الكرة إلى ركلة مرمى.

رغم سيطرة الأهلي على المباراة، إلا أنه لم يتمكن من اختراق الدفاعات الصلبة لفريق فاركو، ولم تتوفر فرص حقيقية لهز الشباك حتى الدقيقة 20. اعتمد فاركو على الهجمات المرتدة السريعة، لكنها لم تشكل أي تهديد على مرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة 22، مرر كريم فؤاد كرة داخل منطقة جزاء فاركو نحو رأس موديست، لكن حارس مرمى فاركو، محمد سعيد شيكا، خرج بسرعة من مرماه وأمسك بالكرة قبل أن تصل إلى موديست. ومع حلول الدقيقة 25، بدأت المباراة تشهد فرصًا حقيقية للأهلي، حيث استلم عمر كمال الكرة داخل منطقة جزاء فاركو ومررها إلى موديست، الذي سددها مباشرة لكن دون دقة بعد أن تعرض للدفع داخل منطقة الجزاء، مما أفقده توازنه. توقفت المباراة لمراجعة حكم الفيديو المساعد (الفار)، وبعد المراجعة، قرر الحكم محمود ناجي احتساب المخالفة، ومنح الأهلي ركلة جزاء في الدقيقة 28.

الهدف الأول:

تمكن إمام عاشور من تسجيل الهدف الأول للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 30، مسددًا الكرة بباطن قدمه إلى يمين حارس مرمى فاركو، محمد سعيد شيكا.

تحرك فريق فاركو بنشاط لتعويض الهدف، وفي الدقيقة 35، تلقى جابر كامل تمريرة من شكري نجيب وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى. تقدم جابر وسدد الكرة في الشباك، لكن حامل الراية أشار إلى وجود تسلل. ومع ذلك، وبعد مراجعة الفار، تم احتساب الهدف لصالح فاركو.

في الدقيقة 40، استخلص أحمد نبيل الكرة داخل منطقة جزاء فاركو بعد الضغط على لاعب فاركو أنكادا. ومع ذلك، سدد كوكا الكرة بجوار القائم، مهدراً فرصة إعادة التقدم للأهلي.

الهدف الثاني:

مع استمرار الضغط من جانب الأهلي، في الدقيقة 49 وصلت الكرة إلى عمر كمال الذي مررها خلفه إلى إمام عاشور على حافة منطقة جزاء فاركو. استلم عاشور الكرة وسددها بقوة في الزاوية العليا لمرمى فاركو، ليضيف الأهلي الهدف الثاني ويتقدم بنتيجة 2-1.

بعد هدف إمام عاشور، حاول فريق فاركو التقدم بالكرة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي. وفي النهاية، أعلن الحكم انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي بنتيجة 2-1.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، قام الأهلي بتغيير لاعبين حيث خرج أحمد نبيل وكوكا ورضا سليم، ودخل أليو ديانج وأحمد عبدالقادر بدلاً منهما. موديست أهدر فرصة لتسجيل الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني، حيث مرت الكرة من فوق قدمه وهو على بعد عدة أمتار من المرمى.

في الدقيقة 53 من اللقاء، سدد مروان تصويبة قوية من تمريرة حسين الشحات، حيث تصدى لها حارس فاركو، تلاها سيطرة وامتلاك للكرة من لاعبي الأهلي، وذلك في محاولة لتعزيز التقدم. في الدقيقة 55، قدم إمام عاشور تمريرة بينية دقيقة لموديست الذي كان منفردًا بالمرمى، إلا أن حارس فاركو قطع الكرة ومنع فرصة خطيرة للأهلي.

في الدقيقة 58، أظهر الحكم البطاقة الصفراء لجابر كامل، لاعب فاركو، بسبب عرقلته لإمام عاشور بعد مراوغة حيث كان على وشك التوجه نحو مرمى المنافس. في الدقيقة 67، أهدر موديست فرصة هدف ثالث بشكل غريب، بعد تمريرة من حسين الشحات وجد نفسه على بعد متر واحد فقط من خط المرمى، لكنه لم يتمكن من التسديد بدقة وأرسل الكرة بغرابة في يد حارس فاركو.

في الدقيقة 76، قام الأهلي بالتغيير الثالث بخروج موديست ودخول محمود كهربا. واستمر الأهلي في محاولاته الهجومية للبحث عن الهدف الثالث، إلا أن جميع محاولاتهم لم تسفر عن النجاح حتى الدقيقة 80.

في الدقيقة 82، قام كولر، المدير الفني للأهلي، بإجراء التغييرين الرابع والخامس بدخول محمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر بدلاً من إمام عاشور وحسين الشحات. في الدقيقة 87، تلقى أحمد شريف، لاعب فاركو، بطاقة صفراء بسبب خشونته في مواجهة محمد الشناوي.

واصل الأهلي محاولاته، وكاد كهربا أن يسجل الهدف الثالث، لكن الكرة التي سددها ارتطمت بالعارضة بعد تصدي حارس فاركو.

انقضت الدقائق الأخيرة بسرعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى