أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلينتائج المباريات

“الأهلي يسحق الداخلية بنتيجة 4-1 في مباراة مهيمنة على ستاد القاهرة”

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على فريق الداخلية بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز.

هيمن الأهلي على المباراة بشكل كامل، وتمكن من اختراق دفاعات الداخلية في عدة فرص محققة كان من الممكن أن تضاعف النتيجة، لكن جميعها أهدرت بسبب عدم إتقان اللمسة الأخيرة.

افتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 35 عبر وسام أبو علي، الذي أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 41. ثم سجل إمام عاشور الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 60، واختتم الرباعية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. في المقابل، سجل فريق الداخلية هدفه الوحيد في الدقيقة 90.

بهذا الانتصار، رفع الأهلي رصيده إلى 54 نقطة، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 19 نقطة.

الشوط الأول:

انطلقت المباراة بحماس وقوة من كلا الفريقين، مع محاولات هجومية مستمرة من الأهلي لاختراق دفاعات الداخلية. اعتمد الأهلي في هجومه على ثلاثي الوسط أحمد عبدالقادر وإمام عاشور وحسين الشحات، خلف المهاجم وسام أبو علي.

في الدقيقة الثامنة، شهد الأهلي أول فرصة حقيقية عندما قام حسين الشحات بتسلم الكرة وتمريرها بسرعة داخل منطقة جزاء الداخلية إلى أحمد عبدالقادر، الذي سدد من لمسة واحدة لكن الكرة مرت بجوار القائم. لو تمكن عبدالقادر من استلام الكرة بشكل أفضل، كان من الممكن أن يسجل الأهلي هدفهم الأول.

في الدقيقة 14، نجح أحمد عبدالقادر في تسجيل هدف للأهلي، لكن بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، ألغى حكم الفيديو الهدف بسبب تسلل عبدالقادر. في الدقيقة 20، وسط محاولات متواصلة من الأهلي للتقدم وتسجيل هدف، تسلم إمام عاشور الكرة على حدود منطقة الجزاء وقام بتسديد قوي استطاع حارس مرمى الداخلية رمضان مصطفى تشتيت الكرة إلى ركلة ركنية.

بالرغم من سيطرة الأهلي على المباراة، إلا أنهم لم يتمكنوا من اختراق دفاعات الداخلية التي تكتلت أمام مرماها بـ9 لاعبين على الأقل. استند الأهلي خلال ذلك على بعض المحاولات الهجومية، لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى محمد الشناوي.

الهدف الأول:

في الدقيقة 35، تمكن الأهلي من فك شيفرة دفاعات الداخلية بفضل تمريرة هات وخذ بين حسين الشحات وإمام عاشور. انفرد الشحات وقام بتمرير كرة عرضية دقيقة إلى وسام أبو علي، الذي سدد الكرة بقدمه وسجل أول أهداف الأهلي.

بعد هدف وسام أبو علي الذي زاد من شهية الأهلي للتسجيل، كاد أحمد عبدالقادر يعزز النتيجة بالهدف الثاني لكنه أرسل الكرة فوق العارضة في الدقيقة 39. من ركلة ركنية في نفس الدقيقة، وصلت الكرة إلى وسام أبو علي الذي سددها برأسه، واصطدمت الكرة بيد معاذ الحناوي. تدخل حكم الفيديو ومصطفى عثمان للتأكد من الواقعة، وقرر صحة ركلة الجزاء للأهلي.

الهدف الثاني:

في الدقيقة 41، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء، حيث سددها بمهارة وهدوء على يسار حارس الداخلية. انقضت الدقائق الأخيرة بسرعة حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-0.

الشوط الثاني:

في الشوط الثاني، واصل الأهلي هجومه المستمر، حيث كاد أحمد عبدالقادر يسجل في الدقيقة 49 بعد تمريرة من حسين الشحات، لكن تسديدة عبدالقادر ارتطمت بالقائم. في الدقيقة 52، نتيجة لخطأ دفاعي من الداخلية، وصلت الكرة إلى حسين الشحات الذي قدم تمريرة رائعة لإمام عاشور، ولكن الحارس رمضان مصطفى نجح في التصدي لتسديدة إمام.

الهدف الثالث:

إمام عاشور يسجل الهدف الثالث بتسديدة صاروخية بعد استغلال تمريرة ذكية من حسين الشحات، حيث تلقى إمام الكرة وسددها بقوة لترتطم بالقائم وتسكن الشباك.

في الدقيقة 70، قام الأهلي بثلاث تغييرات بإشراف رضا سليم، محمد مجدي أفشة، وعمر كمال عبدالواحد، حيث خرج حسين الشحات، كريم فؤاد، وعمرو السولية من المباراة.

فشل إمام عاشور في تسجيل هدف مؤكد بعد أن تم إلغاء هدفه بسبب تسلل، عندما كان في وضع انفراد تام أمام المرمى. في الدقيقة 82، قام الأهلي بالتغييرين الرابع والخامس، حيث شهدنا مشاركة محمد الضاوي كريستو وأليو ديانج، بينما خرج مروان عطية ووسام أبو علي من المباراة.

فشل كريستو في استغلال فرصة محققة لتسجيل الهدف الرابع، بعد تمريرة ساحرة من محمد مجدي أفشة، إذ سدد كريستو الكرة فوق العارضة.

هدف مباغت:

في الدقيقة 90، على غير المتوقع، سجل الداخلية هدفهم الوحيد عن طريق محمود كوكا.

الهدف الرابع:

لم يدع الداخلية هدفهم يدوم طويلاً، إذ سجل إمام عاشور الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 93.

استمر الفريق في التفوق والمحاولات الهجومية حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي 4-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى