أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلينتائج المباريات

“الأهلي يسحق طلائع الجيش بأربعة أهداف نظيفة في مباراة مؤجلة من الدوري الممتاز”

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برباعية نظيفة على فريق طلائع الجيش في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم في تمام السابعة على ستاد الكلية الحربية. هذه المباراة كانت مؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على المباراة بأداء هجومي قوي، مما أسفر عن تسجيل أربعة أهداف بالإضافة إلى العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة وزيادة معاناة فريق طلائع الجيش، لكنها ضاعت جميعها. كما أضاع طاهر محمد ركلة جزاء للأهلي في الشوط الثاني، بينما تصدى محمد الشناوي بمرونة ويقظة لضربة جزاء سددها عمر السعيد لصالح الطلائع.

افتتح طاهر محمد التسجيل في الدقيقة 12 بمهارة فائقة، وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 34 من متابعة مميزة. ثم أحرز محمد عبدالمنعم الهدف الثالث في الدقيقة 38 بعد تمريرة من حسين الشحات، وأكمل وسام أبو علي الرباعية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

بهذا الانتصار، رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 34 نقطة.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بقوة وحماس من الجانبين، حيث سعى الأهلي منذ البداية للسيطرة على وسط الملعب بالاعتماد على تمركز عمرو السولية ومروان عطية، مع تقدم حسين الشحات وطاهر محمد من الأطراف لإرباك دفاعات طلائع الجيش.

في الدقيقة الخامسة، كاد عمرو السولية أن يضع الأهلي في المقدمة، بعد أن تسلم تمريرة من طاهر محمد على حافة منطقة جزاء الطلائع، ولكن سددها السولية بشكل قوي وخرجت الكرة فوق العارضة.

في وسط سيطرة الأهلي، وخلال هجمة منظمة من الناحية اليمنى، وصلت الكرة إلى طاهر محمد الذي راوغ بمهارة واقترب من منطقة الجزاء قبل أن يُعرقل بشكل واضح من قبل لاعب طلائع الجيش، جودين شاكا، الذي حصل على البطاقة الصفراء وتم احتساب ركلة حرة لصالح الأهلي.

الهدف الأول:

في الدقيقة الثانية عشرة، من ركلة حرة قام حسين الشحات بتمرير كرة دقيقة إلى وسام أبو علي، الذي سدد بقوة حيث ارتدت الكرة من دفاع طلائع الجيش ووقعت أمام طاهر محمد، الذي لم يتردد في التسديد إلى المرمى، مما جعل الأهلي يتقدم بهدف مبكر.

هدف طاهر محمد أشعل شهية الأهلي للتسجيل، حيث استلم كريم فؤاد الكرة في الدقيقة 12 خارج منطقة الجزاء، وقام بتسديدها بقوة كصاروخ، لكن حارس طلائع الجيش، محمد شعبان، تصدى لها بصعوبة.

بعد تسجيل الأهلي للهدف الأول، بدأ طلائع الجيش يشارك في هجمات معتدلة تفتقد إلى الدقة، حيث تصدمت بخط دفاع الأهلي وبتألق الحارس محمد الشناوي بيقظته ومرونته.

في الدقيقة 27، نجح كريم فؤاد في التصدي لهجمة خطيرة لفريق الطلائع، حيث وصلت الكرة إلى موسى دياوارا الذي سدد بشدة، لكن كريم تمكن من وضع قدمه وتحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

الهدف الثاني:

وسط المحاولات المتكررة للأهلي في الهجوم، نجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34، بعد تمريرة من طاهر محمد داخل منطقة الجزاء، حيث ارتدت الكرة من دفاع طلائع الجيش ووصلت إلى مروان عطية الذي سدد الكرة مجددًا، قبل أن ترتد مرة أخرى من الدفاع وتصل إلى عمرو السولية الذي وضعها في المرمى ليحتفل الأهلي بتسجيلهم الهدف الثاني.

الهدف الثالث:

بفضل شهية الأهلي التهديفية، تمكن محمد عبدالمنعم من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 38 من ركلة حرة من الناحية اليمنى. حيث قام حسين الشحات بالتسديد ومرر الكرة في عمق منطقة الجزاء، وقام محمد عبدالمنعم بتسديد الكرة بباطن قدمه مباشرة إلى المرمى ليسجل الهدف الثالث للأهلي.

في الدقيقة 45، كاد طاهر محمد أن يسجل الهدف الرابع للأهلي من انفراد تام بالمرمى، لكن تصدى الحارس لتسديده وأبعد الكرة. بعد ذلك، أطلق محمود بسيوني، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3-0.

الشوط الثاني:

في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، تلقى أكرم توفيق بطاقة صفراء بسبب خشونة في اللعب. في الدقيقة 50، قدم حسين الشحات تمريرة ساحرة بكعب القدم، بتفكير فني عالي، لتمرير الكرة إلى كريم فؤاد الذي وجد نفسه أمام المرمى، لكن سدد الكرة فوق العارضة.

في الدقيقة 60، كاد طاهر محمد أن يسجل هدفًا آخر في شباك الطلائع، حيث استلم الكرة على حافة منطقة الجزاء وقام بتسديده بشدة، لكن الكرة ارتطمت بالطريق نحو المرمى ومرت بجوار القائم دون أن تدخل الشباك.

في الدقيقة 65، قام الأهلي بأربع تغييرات حيث خرج أكرم توفيق ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية وحسين الشحات، ودخلوا محلهم محمد مجدي أفشة وياسر إبراهيم وكريم نيدفيد وأحمد عبدالقادر.

في الدقيقة 71، أهدر وسام أبو علي فرصة تسجيل هدف مؤكد من هجمة مرتدة سريعة للأهلي، حيث قدم محمد مجدي أفشة تمريرة عالية داخل منطقة الجزاء، لكن وسام أخطأ في التسديد برأسه. بعد ذلك، قام الأهلي بالتغيير الخامس والأخير بإشراك أليو ديانج وخروج عمرو السولية في الدقيقة 74.

في الدقيقة 84، احتسب الحكم محمود بسيوني ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد أن عرقل حارس الطلائع وسام أبو علي. قام طاهر محمد طاهر بتنفيذ ركلة الجزاء لكنه أخطأ في التسديد وأرسل الكرة فوق العارضة.

في الدقيقة التاسعة والتسعين، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد لمس ياسر إبراهيم للكرة بيده، حيث قام عمر السعيد بتنفيذ الركلة ولكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة، محافظًا على نظافة شباكه.

الهدف الرابع:

في اللحظات الأخيرة من المباراة، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الرابع للأهلي بعد تمريرة من طاهر محمد طاهر.

بعد تسجيل الهدف، أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة مع فوز الأهلي 4-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى