أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلينتائج المباريات

“الأهلي يفوز بهدف دون رد على الاتحاد في مباراة مثيرة بالدوري الممتاز”

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الاتحاد السكندري بهدف دون رد في المباراة التي جرت بين الفريقين على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وذلك ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز.

قدم الأهلي أداءً قويًا في المباراة وسعى بشكل مكثف للتسجيل، حيث أتيحت له العديد من الفرص التي كانت كافية لمضاعفة النتيجة، خاصة فرصتي محمود كهربا وأحمد عبدالقادر، لكن جميعها ضاعت نتيجة لعدم دقة اللمسة الأخيرة.

أحرز محمود كهربا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68 بعد تمريرة رائعة من حسين الشحات. بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 39 نقطة، بينما بقي رصيد الاتحاد عند 36 نقطة.

الشوط الأول:

استهل الأهلي المباراة بتشكيلة تضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، مع عمر كمال، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، وكريم فؤاد في خط الدفاع. في خط الوسط لعب كل من أكرم توفيق، أحمد عبدالقادر، مروان عطية، حسين الشحات، وإمام عاشور، بينما كان محمود كهربا هو المهاجم الوحيد.

شهدت المباراة أولى الفرص الخطيرة بتسديدة قوية من لاعب الاتحاد السكندري، لكن الشناوي تصدى لها ببراعة.

في الدقيقة 13، حصل الأهلي على أول فرصة لهم عندما اخترق أحمد عبدالقادر منطقة جزاء الاتحاد، حيث قام بمراوغة أحد المدافعين بمهارة وسدد الكرة، لكن المهدي سليمان، حارس مرمى الاتحاد، تصدى للتسديدة ببراعة.

في الدقيقة 20، قدم حسين الشحات كرة طويلة داخل منطقة الجزاء إلى كهربا، الذي حاول التفوق على إسلام أبو سليمة مدافع الاتحاد وسدد الكرة، ولكن المهدي سليمان حارس الاتحاد قام بالتصدي للكرة ومنع هدف الأهلي الأول.

قبل انتهاء النصف الأول من المباراة بلحظات، كاد الأهلي أن يسجل هدف التقدم عن طريق كهربا، حيث استقبل عرضية متقنة من كريم فؤاد من الجبهة اليسرى وسدد كرة ارتطمت بجوار القائم.

في الدقيقة 41، قام أحمد عبدالقادر بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها المهدي سليمان، وارتدت الكرة إلى حسين الشحات الذي حاول إعادتها في الشباك. لكن الحكم احتسب ركلة حرة ضده بسبب تدخله القوي مع مدافع الاتحاد.

رغم جهود الأهلي في الهجوم، إلا أنهم لم يتمكنوا من التسجيل حتى انتهاء الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف، بعد صافرة الحكم.

الشوط الثاني:

في الشوط الثاني، واصل الأهلي محاولاته للتقدم، ونجح أكرم توفيق في تسجيل هدف في الدقيقة 58 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. لكن الحكم ألغى الهدف بعد التحقق من تقنية الـ VAR، واحتسب ركلة حرة للاتحاد بسبب تدخل عمر كمال على مدافع الفريق السكندري بشكل قوي.

في الدقيقة 64، وصلت كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى أحمد عبدالقادر الذي كان متواجدًا داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته لم تستهدف المرمى بشكل دقيق.

الهدف الأول:

في الدقيقة 68، نجح الأهلي في تسجيل هدفه الأول بعد تمرير حسين الشحات كرة عرضية مميزة من الجهة اليمنى، حيث ارتدت الكرة بعد اصطدامها بأحد مدافعي الاتحاد، ووصلت إلى كهربا الذي سددها بسهولة إلى الشباك، بعد أن مرت بين قدمي المهدي سليمان. بهذا الهدف، انتقدم الأهلي بالنتيجة 1-0 على الاتحاد.

في الدقيقة 73، أجرى مارسيل كولر استبدالين في صفوف الأهلي، حيث أدخل أليو ديانج ومحمد مجدي أفشة بدلاً من مروان عطية وإمام عاشور على التوالي.

في الدقيقة 81، تعرض عمر كمال لإصابة مما أدى إلى قرار الجهاز الطبي بإخراجه من المباراة، ودخل بدلاً منه طاهر محمد طاهر. في الوقت نفسه، تم استبدال كهربا، الذي سجل هدف المباراة الوحيد، بأنتوني موديست.

بعد التغييرات، كاد الاتحاد أن يسجل هدف التعادل من فرصة خطيرة، حيث قدم خالد الغندور ركلة ركنية وخرج الشناوي ليبعدها، لكن الكرة وصلت إلى سيف تقا الذي حاول التسديد بمقصية خلفية، إلا أن الكرة مرت فوق عارضة مرمى الأهلي.

واستطاع الأهلي الحفاظ على تقدمه بعدما سيطر على وسط الملعب وضمن تأمينه الدفاعي في اللحظات الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى