أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلينتائج المباريات

“الأهلي يفوز على الداخلية بهدفين مقابل هدف في مباراة مؤجلة من الدوري الممتاز”

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا على فريق الداخلية بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم في تمام الساعة السابعة على ستاد السلام، ضمن المباريات المؤجلة من الجولة الثانية عشر لبطولة الدوري الممتاز.

هيمن الأهلي على المباراة من البداية إلى النهاية، وأتيحت له العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها ضاعت جميعها بسبب عدم إتقان اللمسة الأخيرة.

سجل محمد مجدي أفشة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 19 بتسديدة صاروخية، ثم أضاف عمرو السولية الهدف الثاني بتسديدة أخرى في الدقيقة 84. من جهة أخرى، سجل فريق الداخلية هدفه الوحيد عبر ركلة جزاء نفذها كريم يحيى.

بهذا الانتصار، رفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة، بينما بقي رصيد الداخلية عند 15 نقطة.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بقوة وسرعة في الأداء مع رغبة واضحة من الأهلي في فرض سيطرته على الملعب. في الدقيقة الرابعة، تجلت الهجمات الأهلاوية بتمريرة من أفشة إلى محمد هاني، الذي مررها بدوره إلى رضا سليم بلمسة واحدة. ومع ذلك، اختار رضا المراوغة بدلاً من التمرير إلى كهربا، مما أدى إلى ضياع الفرصة وخروج الكرة خارج الملعب.

استمر الأهلي في محاولاته الهجومية لاختراق دفاعات الداخلية المتكتلة أمام المرمى. في الدقيقة العاشرة، وصلت الكرة إلى رضا سليم في عمق منطقة الجزاء لكنه لم يستقبلها بشكل جيد برأسه، وبعدها سدد إمام عاشور الكرة لكنها مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 14، أضاع حسين الشحات فرصة تسجيل الهدف الأول عندما استلم تمريرة من كهربا وتوغل داخل منطقة جزاء الداخلية، لكنه اختار التمرير بدلاً من التسديد، مما أتاح لدفاع الداخلية التدخل وتشتيت الكرة.

الهدف الأول:

أسفرت محاولات الأهلي الهجومية عن الهدف الأول في الدقيقة 19، عندما مرر إمام عاشور كرة متقنة إلى محمود كهربا الذي هيأها بدوره لمحمد مجدي أفشة، ليسدد الأخير كرة صاروخية استقرت في الزاوية اليسرى لحارس الداخلية محمد مجدي.

كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 30 عندما مرر إمام عاشور كرة طويلة إلى رضا سليم، الذي أعادها إليه مرة أخرى. مرر إمام الكرة إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، فسددها حسين من لمسة واحدة، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 38، تصدى مصطفى شوبير برشاقة ويقظة لهجمة مرتدة نادرة لفريق الداخلية، قبل أن تصل الكرة إلى رأس محمد علاء.

في الدقيقة 43 من المباراة، أعلن الحكم عن ركلة جزاء على النادي الأهلي بعدما تدخل ياسر إبراهيم على إسلام عبدالنعيم. وفي الدقيقة التالية، نجح كريم يحيى في تسجيل هدف التعادل من تنفيذ ركلة الجزاء.

انقضت الدقائق الأخيرة بسرعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، حيث انتهت المباراة بتعادل الفريقين 1/1.

الشوط الثاني:

بدأ النادي الأهلي الشوط الثاني بقوة، مع محاولات متكررة للتسجيل والحصول على الفارق لقتل المباراة وضمان الفوز بالنقاط الثلاث.

في الدقيقة 52، سقط سليم داخل منطقة جزاء فريق الداخلية، ولكن لم يُحتسب أي مخالفة على لاعب الداخلية شريف دابو، مما أدى إلى استمرار المباراة.

في الدقيقة 59، قام النادي الأهلي بإجراء التغييرين الأول والثاني، حيث خرج حسين الشحات وكريم فؤاد، ودخل موديست وأحمد نبيل كوكا في محلهما.

في الدقيقة 73، أضاع محمود كهربا فرصة هدف واعدة عندما وصلت الكرة إلى موديست داخل منطقة الجزاء. حاول موديست تمرير الكرة إلى كهربا داخل منطقة الـ6 ياردات، ولكن الكرة مرت بغرابة من فوق قدمه، مما أدى إلى ضياع الفرصة واستمرار التعادل في النتيجة.

في الدقيقة 75، أجرى النادي الأهلي التغييرين الثالث والرابع، حيث خرج محمد مجدي أفشة ورضا سليم، ودخل عمرو السولية وأحمد عبدالقادر بدلاً منهما.

ضغط النادي الأهلي بكل خطوطه محاصرًا فريق الداخلية، مما أدى إلى استحواذه على الكرة بشكل كامل، ورغم وجود فرص بالجملة إلا أنهم لم يتمكنوا من إتقان اللمسة الأخيرة لتسجيل هدف التفوق.

في الدقيقة 83، أجرى النادي الأهلي التغيير الأخير بمشاركة طاهر محمد بدلاً من محمود كهربا.

الهدف الثاني:

في الدقيقة 84، بعد ركلة ركنية، وصلت الكرة من دفاعات فريق الداخلية إلى عمرو السولية على حدود منطقة الجزاء، حيث قام بتسديدة ارتدت من قدم أحمد عماد لاعب الداخلية وسكنت الشباك.

واصل النادي الأهلي محاولاته لتسجيل الهدف الثالث وسط استحواذه الكامل على المباراة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى