أخبار الرياضة العالمية

“برشلونة يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز مهم على نابولي 3-1 في إياب دور الـ16”

برشلونة يحقق التأهل لدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا بعد تحقيق فوز مهم على نابولي بنتيجة 3-1 في إياب دور الـ16.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بتعادل إيجابي بنتيجة هدف لكل فريق.

افتتح برشلونة التسجيل بتسجيله الهدف الأول، حيث قدم رافينيا عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، واستقبلها فيرمين لوبيز بتسديدة قوية على يمين الحارس، مسجلاً هدفاً رائعاً داخل الشباك.

برشلونة لم يتأخر كثيرًا في تسجيل الهدف الثاني، حيث قام رافينيا بتسديد كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر، ولكن كانسيلو كان على الدقة في متابعتها بتسديدة داخل الشباك، مسجلاً بذلك الهدف الثاني.

نجح نابولي في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول، إذ تلقت الفريق عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، واستقبلها أمير رحماني بتسديدة متقنة على يمين الحارس، مضيفاً بذلك هدفًا مهمًا داخل الشباك.

أضاف برشلونة الهدف الثالث له بشكل رائع، حيث قدم سيرجي روبرتو تمريرة دقيقة إلى ليفاندوفيسكي داخل منطقة الجزاء، الذي استقبلها بتسديدة بباطن القدم انتهت داخل الشباك في الدقيقة 84، مما أكمل تألق الفريق في المباراة ورفع النتيجة إلى 3-1.

تعرض تشافي، المدير الفني لبرشلونة، لتهديد بالرحيل عن الفريق في حال تعرضه للهزيمة أمام نابولي والخروج من دوري أبطال أوروبا.

وكان لقاء برشلونة مكون من:

حراسة المرمى: شتيجن.

خط الدفاع: جول كوندي، رونالد أراوخو، باو كوبارسي، جواو كانسيلو.

خط الوسط: أندرياس كريستنسن، إلكاي جوندوجان، فيرمين لوبيز.

خط الهجوم: لامين يامال، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي.

بينما جاء تشكيل نابولي:

حراسة المرمى: أليكس ميريت.

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو، أمير رحماني، خوان خيسوس، ماريو روي.

خط الوسط: فرانك أنجويسا، لوبتكا، جونيور تراوري.

خط الهجوم: ماتيو بوليتاو، فيكتور أوسيمين، كفاراتسيخيليا.

ملخص اللقاء:

برشلونة سجل الهدف الأول بتسديدة قوية من فيرمين لوبيز، استقبل عرضية أرضية من رافينيا داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس داخل الشباك.

برشلونة أحرز الهدف الثاني بسرعة، حيث قام رافينيا بتسديد كرة صاروخية داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيسر، ومن ثم استغل كانسيلو الفرصة ليسجل بتسديدة داخل الشباك، مؤكداً الهدف الثاني.

نابولي قلص الفارق بتسجيل الهدف الأول عبر أمير رحماني، الذي استقبل عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بنجاح على يمين الحارس ويسجل في الشباك.

في الدقيقة 34، حصلت عرضية داخل منطقة الجزاء حولها دي لورينزو برأسية قوية، لكن الحارس شتيجن تصدى لها ببراعة.

رافينيا قام بتسديد كرة قوية بعد تنفيذ ركلة حرة، ولكن الحارس أليكس ميريت قام بصد ببراعة للكرة ليحافظ على نظافة شباكه.

في الدقيقة 78، قام لامين يامال بتسديد كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، اجتاحت جوار القائم الأيمن بقليل وخرجت إلى خارج الملعب.

برشلونة أتم نجاحه بتسجيل الهدف الثالث، حيث قدم سيرجي روبرتو تمريرة داخل منطقة الجزاء إلى ليفاندوفيسكي، الذي استقبل الكرة بتسديدة بباطن القدم، ووضعها بثبات داخل الشباك في الدقيقة 84.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى