أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالات

“تحضيرات الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024: قرارات حاسمة وتطلعات للتتويج”

يستعد النادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر بكل جدية لمواجهتيه المرتقبتين أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024. سيُقام اللقاء الأول في ملعب حمادي العقربي في رادس الساعة العاشرة مساءً يوم السبت المقبل، فيما ستُقام المباراة الثانية بعد أسبوع واحدة في ستاد القاهرة.

الأهلي يسعى جاهدًا للفوز باللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه في دوري أبطال أفريقيا، بينما يتطلع الترجي إلى تحقيق لقبه الخامس في هذه المسابقة المرموقة.

نرصد لكم في التقرير التالي 3 قرارات مهمة اتخذها الأهلي قبل مواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا المنتظرة.

الحظر الإعلامي:

اتخذت إدارة الأهلي قرارًا بفرض حظر إعلامي على اللاعبين، بهدف ضمان تركيز جميع الأطراف على المباراة المصيرية والحاسمة أمام الترجي.

سيقتصر مشاركة الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المباراة بـ 24 ساعة فقط.

سرية التدريبات:

قرر المدير الفني للنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، فرض السرية على تدريبات الفريق قبل السفر إلى تونس غدًا، بهدف تحقيق التركيز الكامل على مواجهتي الترجي. سيواصل الفريق تدريباته بشكل عادي اليوم على ستاد مختار التتش، وسيُجري آخر تدريب له غدًا قبل السفر إلى تونس في تمام الثامنة مساءً على متن طائرة خاصة. كما سيتم توفير شيف محترف لمرافقة البعثة والإشراف على الوجبات الغذائية.

المطالبة بالسعة الكاملة في مباراة الإياب:

بعيدًا عن مباراة الذهاب، تعمل إدارة الأهلي بجد للمطالبة بالسعة الكاملة لملعب ستاد القاهرة الدولي، بهدف ضمان حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير في مباراة الإياب.

الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي في رادس في تمام الساعة العاشرة مساءً يوم السبت المقبل، ذلك ضمن مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال أفريقيا. أما مباراة الإياب، فستُقام في الساعة الثامنة مساءً يوم السبت الموافق 25 مايو، على ستاد القاهرة الدولي.

الأهلي تخطّى منافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل في مباراة الذهاب في ملعب الأخير بدون أهداف، وفوزه في مباراة الإياب في القاهرة بنتيجة 3-0. بينما نجح الترجي في التأهل على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تحقيق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0.

نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024 أصبح عربيًا خالصًا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، وهو النهائي الثالث على التوالي بين الأهلي والوداد المغربي، حيث تأهلا للنهائي في آخر نسختين.

سبق للأهلي والترجي أن التقيا في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسختين سابقتين، وهما عامي 2012 و 2018.

في المواجهة الأولى عام 2012، توج الأهلي بعد التعادل 1-1 في ستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1. أما في المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، فقد فاز الأهلي في ستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى