اخبار الرياضة المصرية

“تفاصيل الوفاة المأساوية لأحمد رفعت: توقف قلبه وجهود الإنعاش والأسئلة المحيطة بالحادثة”

كشف الطبيب أحمد أشرف عيسى، استشاري طب القلب الرياضي، عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، الذي توفي أمس السبت عن عمر يناهز 31 عامًا نتيجة لأزمة صحية مفاجئة.

في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”، أكد الطبيب أحمد أشرف عيسى أن أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، أجرى جراحة “قسطرة” في الشريان التاجي بعد توقف قلبه خلال مباراة الاتحاد السكندري، مما أدى إلى تحسن واضح في حالته الصحية.

وأوضح أنه تواصل مع أحمد رفعت قبل وفاته بعدة أيام لترتيب فحص طبي دوري لمتابعة حالته الصحية، المقرر أن يتم أمس السبت أو اليوم الأحد، ولكن القدر لم يمهله.

وأضاف أنه “فجر االسبت تلقيت اتصالًا من شقيق رفعت، وأخبرني عن معاناة اللاعب من أزمة صحية مفاجئة. طلبت منه أن يركب جهازًا لقياس ضربات القلب ومعالجة الرجفان، لكنني فوجئت بأن القلب توقف تمامًا. طلبت من شقيق اللاعب الاتجاه فورًا إلى أقرب مستشفى وذهبت له”.

وأشار إلى أنه حاول إنعاش القلب لمدة ساعة كاملة، إلا أن عضلة القلب لم تستجب وفارق أحمد رفعت الحياة.

وأكد أنه سأل والدة اللاعب عما إذا كان قد تعرض لانفعال أو مجهود زائد تسبب في تدهور حالته، إلا أنها نفت ذلك، موضحة أنه شاهد مباراة فرنسا والبرتغال، ثم تناول بعض الفاكهة، ولكنها فوجئت به ملقى على المقعد الذي كان جالسًا عليه دون استجابة منه لحديثها معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى