أخبار الرياضة العالمية

“جاريث ساوثجيت: تركيزي على إنجازات إنجلترا في بطولة أمم أوروبا وطموحاتنا في كأس العالم”

أكد مدرب منتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، أن تركيزه موجه بالكامل نحو بطولة أمم أوروبا هذا الصيف، ونفى التقارير التي تشير إلى احتمالية توليه منصب مدير فني لمانشستر يونايتد.

يستعد جاريث ساوثجيت، البالغ من العمر 53 عامًا، لقيادة المنتخب الإنجليزي في بطولة يورو 2024، مع تقارير تشير إلى أن هذه البطولة قد تكون الأخيرة بالنسبة له كمدرب للمنتخب.

ينتهي عقد جاريث ساوثجيت مع منتخب إنجلترا في ديسمبر المقبل، وتتردد الشائعات حول إمكانية توليه مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد في حال إقالة المدرب الهولندي إيريك تين هاج.

رد جاريث ساوثجيت على هذه الشائعات عبر قناة “آي تي في نيوز”، قائلاً: “لا أشترط المراهنات، يمكنهم تقديم تقديراتهم ولكن لم يحدث أي مفاوضات معي”.

وأضاف: “أنا مركز فقط على تحقيق نجاح في البطولة مع منتخب إنجلترا، أما أي شيء آخر خارج هذا السياق فلا يهمني بتاتاً”.

جاريث ساوثجيت يشغل منصب مدير فني لمنتخب إنجلترا منذ عام 2016، وكان سابقاً مدرباً لفريق الشباب الإنجليزي تحت سن 21 عاماً.

شدد جاريث ساوثجيت على أهمية التركيز على منتخب إنجلترا، قائلاً: “إذا بدأت الحديث عن أي شيء آخر، سأشتت نفسي، وأعتقد أن كل منتخب إنجلترا ينتظر أن يكون تركيزي معه، وهذا أمر صحيح بالفعل”.

وأكمل: “لقد نجحنا في أخذ الجماهير في رحلة رائعة من خلال ثلاث بطولات مختلفة، وأعتقد أن الجميع متحمس للمضي قدماً، لدينا فرصة رائعة لتحقيق ذلك”.

ساوثجيت قاد منتخب إنجلترا للتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018، وهذا كان لأول مرة منذ نسخة 1990. كما وصل أيضًا بالفريق إلى نهائي بطولة أمم أوروبا في عام 2021.

على الرغم من ذلك، خسر المنتخب الإنجليزي لقب بطولة أمم أوروبا أمام إيطاليا بركلات الترجيح في ملعب ويمبلي. يسعى المنتخب الإنجليزي لتحقيق أداء أفضل هذا الصيف في بطولة العالم بألمانيا.

ينطلق منتخب إنجلترا في مشواره ببطولة العالم بمواجهة صربيا يوم 16 يونيو في إطار المجموعة الثالثة، ثم يتبعها بمواجهتين أمام الدنمارك وسلوفينيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى