أخبار الرياضة العالمية

“خطة إسبانيا لإيقاف مبابي في نصف نهائي يورو 2024: استعدادات تكتيكية وتحديات بدون كارفاخال”

كشفت صحيفة “ماركا” عن خطة منتخب إسبانيا لإيقاف نجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، خلال مواجهتهما في نصف نهائي يورو 2024، المقررة يوم الثلاثاء القادم.

فقد منتخب إسبانيا خدمات الظهير الأيمن البارز، داني كارفاخال، حيث سيغيب عن لقاء نصف النهائي ضد فرنسا بسبب الإيقاف، بعد طرده في ربع النهائي أمام ألمانيا.

صرح لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، بأنه لا يحبذ تغيير مراكز اللاعبين وإعادتهم إلى مراكز جديدة، مما يشير إلى احتمال مشاركة الظهير الأيمن البديل في القائمة، اللاعب خيسوس نافاس، الذي يعتبر أكبر اللاعبين سنًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن كيليان مبابي، الذي وصلت سرعته القصوى خلال أمم أوروبا إلى 36.5 كم/ساعة، سيواجه خيسوس نافاس الذي كان أقصى سرعة وصل لها في عام 2018 ضد ألبانيا وهي 32.6 كم/ساعة، مما سيدفع لويس دي لا فوينتي للاعتماد على نظام المراقبة المبكرة بمشاركة 5 لاعبين.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب الأول هو الظهير خيسوس نافاس، الذي ربما لن يكون لديه ميزة السرعة التي يتمتع بها مبابي، لكن يتعين عليه عدم ترك مبابي يشعر بالراحة أثناء التمركز أو التسديد، بينما يتمثل اللاعب الثاني في ناتشو الذي سيتولى مهمة التغطية خلف نافاس في حال عجزه عن إيقاف مبابي.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الثالث هو قلب الدفاع الآخر، إيمريك لابورت، الذي سيكون مسؤولًا عن مبابي في حال قام اللاعب الفرنسي بتغيير مركزه، وهو ما يفعله أحيانًا في بعض الهجمات لإثارة الخصوم.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب الرابع هو رودري، قائد خط الوسط، الذي سيكون مسؤولًا عن تنظيم تمركز لاعبي إسبانيا داخل الملعب، وإيقاف التمريرات بين الخطوط لفريق الماتادور.

وسيكون اللاعب الخامس المكلف بالمهام الدفاعية هو الجناح داني أولمو، الذي سيساعد الظهير الذي يلعب أمامه في إيقاف خطورة أجنحة فرنسا، خاصةً مبابي، وسيحاول قطع الكرة أثناء عملية بناء الهجمات من جانب لاعبي فرنسا، لاستغلال تسديداته المميزة والهدف منها هز شباك الحارس مايك ماينان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى