أخبار الرياضة العالمية

“رئيس الفيفا: ملعب أزتيكا يكتب تاريخًا جديدًا في كأس العالم والاستعدادات تسير على ما يرام”

أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إلى أن ملعب أزتيكا في مدينة مكسيكو سيتي سيكون مكانًا حيث يكتب التاريخ في بطولة كأس العالم.

قال إنفانتينو: “ملعب أزتيكا في مكسيكو سيتي، واحد من ثلاثة ملاعب في المكسيك، سيكتب تاريخًا جديدًا، بعد أن استضاف مباريات الافتتاح في كأس العالم لكرة القدم في عامي 1970 و1986. سيكون الملعب الأول في تاريخ البطولة الذي يستضيف ثلاث مباريات افتتاحية، وهذه تجربة فريدة لم نشهدها من قبل. استضافة هذه الأحداث الكبيرة في ملعب مثل أزتيكا هي فرصة رائعة”.

أضاف إنفانتينو: “تمتع الجميع بالمباريات الرائعة في بطولة كأس العالم التي أُقيمت في ملعب أزتيكا في الماضي، وشهدنا فوز الأبطال الكبار مثل بيليه ودييجو مارادونا الذين خاضوا المباريات ونجحوا في الفوز على هذا الملعب الشهير”.

وأشار إلى أنه سيتم خوض عدد من المباريات التأهيلية قبل تحقيق هذا الإنجاز، حيث كان من المقرر إجراء 18 مباراة في تصفيات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وبهذا، ستكتمل الجولة الثانية من التصفيات وتتحدد الـ 18 فريقًا الذين سيتقدمون إلى المرحلة الثالثة. وسيتم إقامة مباريات في منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي في هذا السياق.

وأكمل قائلاً: “الاستعدادات لبطولة كأس العالم تسير على النحو المطلوب في الدول المضيفة الثلاث، حيث تتضمن الملاعب الكندية وثلاثة ملاعب في المكسيك و 11 ملعبا في أمريكا. نحن نعمل بالتعاون مع السلطات، ومع مالكي ومشغلي الملاعب، ومع المجتمعات المحلية لضمان نجاح هذا الحدث العالمي”.

وأضاف بتفاؤل: “تتمتع العلاقات بتعاون رائع في كل مكان، ونحن متحمسون لاستقبال الملايين من المشجعين من جميع أنحاء العالم. الملاعب تبدو جميلة للغاية، ويتم التخطيط لأحداث مثيرة يوميًا، سواء مع السلطات أو مع شركائنا أو الرعاة أو المذيعين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى