أخبار الرياضة العالمية

“سلوت ينضم إلى ليفربول: القصة الكاملة لتعيين المدرب الهولندي وأثره المحتمل على الفريق”

أقرَّ أرني سلوت، المدرب السابق لفريق فينورد روتردام الهولندي، بأنه من الصعب جداً رفض عرض “أحد أكبر الأندية في العالم” بعد أن تم تعيينه مدرباً لفريق ليفربول الإنجليزي، ليحل محل المدرب الألماني يورجن كلوب.

وفقًا لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، تم تأكيد أن أرني سلوت، المدرب السابق لفريق فينورد روتردام الهولندي، قد وقع على عقد لمدة ثلاث سنوات لتولي منصب المدير الفني لنادي ليفربول، خلفًا ليورجن كلوب. من المتوقع أن يبدأ مسؤولياته رسميًا في الأول من يونيو المقبل، شريطة الحصول على تصريح العمل.

في رسالة وداع وجهها إلى جماهير فينورد عبر موقع النادي الرسمي، أعرب سلوت قائلاً: “تأكيدًا على أنه لم يكن قراراً سهلاً إغلاق الباب وراءك في نادي شهدت فيه الكثير من اللحظات الرائعة، وعملت بنجاح مع العديد من الأشخاص الرائعين”.

وأضاف: “كرياضي، من الصعب تجاهل فرصة تولي منصب مدير فني في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع أحد أكبر الأندية في العالم. أنا ممتن لفينورد لاستعدادهم للتعاون في هذه الصفقة”.

ليفربول وجد الشخص المناسب في سلوت، البالغ من العمر 45 عامًا، ليتولى القيادة الفنية للفريق ابتداءً من الموسم القادم، وساهمت رغبة المدرب الهولندي في الانتقال إلى النادي الإنجليزي في تيسير الأمور.

تميّزت الإجراءات التي اتخذتها إدارة ليفربول بالسرية خلال الأسابيع الأولى من المفاوضات مع سلوت، قبل أن يعلن المدرب بشكل رسمي أن الانتقال إلى النادي الأحمر سيكون وجهته المقبلة في المؤتمر الصحفي الأخير مع فينورد يوم الجمعة الماضي.

ووفقًا لتقارير إخبارية، دفع ليفربول تعويضًا بقيمة 9.4 مليون جنيه استرليني (ما يعادل 12 مليون دولار) لنادي فينورد من أجل الحصول على خدمات سلوت.

ليفربول كان حريص على الانتقال بسرعة لتعيين خليفة لكلوب، وذلك خاصةً مع تنامي الاهتمام من قبل العديد من الأندية الأوروبية الكبرى في تعيين مدربين جدد هذا الصيف.

أثارت النتائج الجيدة التي حققها سلوت مع فريقي ألكمار وفينورد الهولنديين اهتمام شركة (فينواي سبورتس جروب)، المالكة لنادي ليفربول.

رأى مسؤولو ليفربول أن سلوت لديه القدرة على استخراج أقصى ما لدى اللاعبين، نظرًا لهويته الكروية الواضحة، بالإضافة إلى الاعتماد على الأسلوب الشمولي والنهج الجماعي، اللذين يتماشيان مع روح النادي العريق.

تولى سلوت تدريب فينورد في عام 2021، وفي الموسم الثاني قاد الفريق للوصول إلى نهائي النسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ثم توج معه في الموسم الماضي بلقب الدوري الهولندي لأول مرة منذ 6 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى