أخبار النادي الأهليمقالات

في مثل هذا اليوم.. وليد سليمان “الحاوي” يُعلن تعليق الحذاء ويودع جماهير الأهلي

في مثل هذا اليوم، 12 فبراير 2022، أعلن النجم وليد سليمان، لاعب النادي الأهلي، رسميا اعتزاله لكرة القدم بنهاية الموسم. ونشر وليد سليمان تصريحًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، حيث قال: “الحمد لله الذي منحني أكثر مما تمنيت”.

وأكمل الحاوى، قائلاً: “هذه هي اللحظة الأصعب في حياتي كلاعب كرة القدم، حيث يتوجب عليّ اختيار التوقيت الذي سأتوقف فيه عن ممارسة هذه الرياضة التي أعشقها، في أعظم نادٍ في العالم. أتخذ هذا القرار بالتوقف عن اللعب كلاعب يمثل ألوان نادينا العظيم، بطل القرن الإفريقي”.

وأضاف سليمان، قائلاً: “أتمنى أن تبقى جماهير الأهلي العظيمة تتذكرني على مر الزمن، وأعلم تمامًا أنني، منذ اللحظة الأولى التي وقعت فيها للأهلي، قد قطعت عهدًا ووعدًا على نفسي بتقديم كل ما أستطيع لخدمة نادينا العظيم”.

وأردف، “واليوم بعد أن شارك زملائي في التتويج بالميدالية التاريخية الثالثة برونزية كأس العالم للأندية بالإمارات، أعلن أن نهاية هذا الموسم هو الأخير لي كلاعب كرة قدم”.

وأكمل، قائلاً: “أشكر إدارة النادي الأهلي وجميع المسؤولين السابقين، وأعبر عن امتناني للجهاز الفني الحالي ولكل الذين قادوني خلال مسيرتي، وأشكر زملائي الحاليين والسابقين على اللحظات الرائعة التي قضيناها معًا”.

وأتم وليد سليمان رسالته قائلا: “شكرا الجمهور العظيم الذي ساندني وكان لي الدعم”.

تمت صفقة انتقال وليد سليمان إلى النادي الأهلي في 2 أغسطس 2011، في صفقة تاريخية للقلعة الحمراء. جاء هذا التعاقد نتيجة للإضافة الكبيرة التي قدمها الحاوي لصفوف الأهلي، حيث حصد مع الفريق 24 بطولة وشارك في 295 مباراة، سجل خلالها 68 هدفًا وصنع 48 هدفًا آخر. وفي ختام مسيرته اللاعبية، أعلن وليد سليمان اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم الماضي.

يعتبر وليد سليمان من بين أبرز نجوم الأهلي في العقد الأخير، حيث سهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الألقاب على الصعيدين القاري والمحلي. يتذكر جمهور النادي الأحمر بإمتنان قرار اللاعب بالالتحاق بالنادي، رغم ضغوط إدارة ناديه السابق بتروجت ورفضه للانتقال إلى الزمالك.

خلال مسيرته مع النادي الأهلي، تألق وليد سليمان وساهم في تحقيق 24 بطولة محلية وقارية. حصد 7 ألقاب في الدوري الممتاز، وتمكن من الفوز بدوري أبطال إفريقيا 4 مرات، إضافة إلى فوزه بكأس مصر مرتين. كما حصل على لقب السوبر المصري 6 مرات والسوبر الإفريقي 4 مرات. وسجّل إنجازًا فريدًا بالتتويج بلقب وحيد في الكونفدرالية الإفريقية.

لا يقتصر إسهام وليد سليمان على الساحة المحلية، بل شارك أيضًا في تحقيق المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية للأهلي في كأس العالم للأندية في مرتين.

شارك وليد سليمان في مجموع 295 مباراة مع النادي الأهلي في مختلف البطولات، حيث قضى على أرض الملعب ما يقارب 16363 دقيقة. خلال هذه المسيرة، تألق بتسجيله 68 هدفًا وصناعته 48 هدفًا آخر، كما تلقى 29 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة.

أهداف وليد سليمان ولمساته الحاسمة كانت أحد أسباب تحقيق العديد من البطولات للنادي الأهلي. يتذكر الجمهور الأهلاوي بشغف هدفه الثاني الذي قاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2012 على حساب الترجي. وقد كانت مساهمته البارزة في تتويج الفريق بكأس الكونفدرالية في عام 2014، حيث قدم عرضية رائعة ليسجل عماد متعب. وليس ذلك فحسب، بل سجل وليد سليمان هدفًا هامًا في مرمى الزمالك خلال لقاء الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، مما جعله يحظى بتقدير الجماهير الأهلاوية.

ويقوم الأهلي بتأهيل وليد سليمان على المستوى الإداري، ليكون كادرًا رياضيًا للقلعة الحمراء خلال السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى