أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالات

“كشف محمد سراج الدين عن تفاصيل تصميم ستاد النادي الأهلي الجديد وخطط التطوير المستقبلية”

كشف محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن التصميم لإستاد النادي الذي سيعلن عنه الأهلي خلال الأشهر القليلة القادمة.

صرح سراج الدين لقناة أون تايم سبورتس بأن النادي الأهلي نظم مسابقة بين الشركات العالمية الكبرى لتصميم ستاد النادي، وتم تقليص العدد إلى أفضل أربع شركات عالمية، حيث سيتم اختيار التصميم الأفضل من بينها.

وأضاف: “تضمنت المنافسة شركة من إسبانيا، وشركة من أمريكا، وأخرى من إنجلترا، والرابعة من جنوب أفريقيا، وهي الشركة التي قامت بتصميم جميع ستادات بطولة كأس العالم 2010. وقد شارك ممثلو هذه الشركات في حفل اليوم، واستمر العمل على المشروع شهورًا عديدة مع إجراء الكثير من التعديلات وورش العمل منذ عام 2021، بهدف أن يعكس التصميم هوية النادي الأهلي ومصر”.

وأكمل: “كانت المعايير المحددة للتصميم متاحة لجميع الشركات، لكن المفاجأة كانت أن الشركة من جنوب أفريقيا هي الأقرب للفوز، فقد كانت مندمجة تمامًا في المشروع بتركيز واهتمام شديدين. وقد تم بالفعل تقديم أربعة تصاميم في هذا الشأن”.

وأضاف: “لدى كل من مجلس إدارة النادي الأهلي، وشركة الأهلي للمنشآت الرياضية، والتحالف الجديد، وجهات نظر حول تصميم ستاد الأهلي، ومن المتوقع الاستقرار على التصميم النهائي في شهر أكتوبر القادم”.

وأشار إلى أن التصميم يتضمن رمز النسر للنادي الأهلي وتجسيده بطريقة مميزة، بالإضافة إلى تجسيد الهوية المصرية من خلال استخدام أعمدة وحوائط مستوحاة من المعابد الفرعونية. كما تتضمن فكرة النجاح والمكانة البارزة التي يحتلها الأهلي كنادي رياضي، بالإضافة إلى تخليد ذكرى شهداء النادي الأهلي بشكل ملحوظ. وسيتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة للتصميم النهائي من خلال الإعلان عنه من قبل التحالف.

وفي ختامه، أكد أن سعة مدرجات ستاد الأهلي ستبدأ بـ 22 ألف مقعدًا في البداية، ومن ثم ستزداد إلى 44 ألف مقعد مع وجود إمكانيات هندسية لزيادة العدد في المستقبل. وفي شهر أكتوبر المقبل، سيتم الكشف عن التصميم والاسم النهائي للملعب، وقد تم الوصول إلى مراحل متقدمة في التصميم مع وعد بتطبيق التعديلات وفقًا لرؤية التحالف. وسيتم اختيار الاسم من بين العروض المتاحة، وبعد الموافقة على التصميم، سيتم البدء في إجراءات الحصول على التراخيص وبناء الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى