أخبار الرياضة العالمية

“لابورتا يكشف تفاصيل إقالة تشافي هيرنانديز وتعاقد برشلونة مع هانز فليك”

أعلن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، تفاصيل إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب الفريق الكتالوني.

بعد إعلان تشافي هيرنانديز في يناير الماضي عن نيته مغادرة برشلونة بنهاية الموسم الحالي وقبل انتهاء عقده في صيف 2025، خضعت الأمور لتطورات جديدة. لابورتا وإدارة النادي قاموا بمفاوضات مع تشافي، حيث كان لابورتا يصر على بقاء المدرب. وفي نهاية أبريل، تراجع تشافي عن قراره السابق وأعلن استعداده للبقاء مع الفريق.

في نهاية مايو الماضي، شهدت تغيرًا في موقف برشلونة حيث أعلنوا إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب الفريق، وذلك قبل عام واحد فقط من نهاية عقده.

قال لابورتا في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الإسبانية: “أشاد تشافي بالعمل الجاد بعد توليه مسؤولية الفريق في فترة صعبة للغاية، وقد قاد الفريق للفوز بلقب الدوري وكأس السوبر في الموسم الماضي”.

وأضاف: “هذا الموسم لم تسر الأمور بشكل جيد، وبلغنا أن تشافي شخصياً أعلمنا بصعوبة تحمل الضغوطات، ونظرًا لولائه وحبه لبرشلونة، قرر الانتظار حتى نهاية الموسم. فكان من الأفضل عدم تغيير المدرب في منتصف الموسم”.

وأوضح: “بعد ذلك، أخبرنا تشافي أنه يثق في قدرته على تحقيق النجاح مع برشلونة، لكن لاحظنا تغيرًا في لهجته خلال مؤتمر صحفي، وتعديلًا في طلباته خلال اجتماع مع المدير الرياضي”.

وتابع: “هذا الوضع جعلني أؤمن بأنه من الضروري منح الفريق دفعة جديدة، لذا بدأنا في النظر في خيار التعاقد مع هانز فليك، الذي يظهر أنه قادر على المنافسة بقوة مع أي فريق في الوقت الحالي”.

وأتم: “أعتقد أننا أنهينا الأمور بشكل أنيق للغاية مع تشافي، حيث وفّى بوعده وكذلك فعلنا، وتوصلنا إلى اتفاق مرضٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى