أخبار الرياضة العالمية

“لوثار ماتيوس يدعو بايرن ميونخ لتعزيز مواهب النجمين فيرتز وموسيالا لصالح النادي والمنتخب الوطني”

حث لوثار ماتيوس، الشخصية البارزة في إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، على العمل على التعاقد مع فلوريان فيرتز، وتمديد عقد جمال موسيالا، بهدف جعلهما “نجمين مستقبليين” في النادي والمنتخب.

قال لوثار ماتيوس، قائد المنتخب الألماني السابق ونجم بايرن ميونخ، في مقال نُشر اليوم في صحيفة “شبورت بيلد” الألمانية، إن الدوري الألماني (بوندسليغا) والمنتخب الوطني سيعودان بالفائدة من هذه الخطوة.

قال ماتيوس: “ينبغي على بايرن، كواحد من أكثر الأندية شعبية وبقوة مالية كبيرة، أن يبذل كل جهده لتمديد عقد موسيالا، وهذا هو الطلب المعروف لدى جماهير النادي”.

وأضاف: “لتحقيق ذلك، يجب على النادي التعاقد مع فيرتز من باير ليفركوزن بعقد طويل الأمد. إذا لم يكن ذلك ممكنًا على الفور، فسأبذل كل ما في وسعي، في حال كنت أعمل في منصب إداري في بايرن، للوصول إلى اتفاق يتم في عام 2025”.

فيرتز وموسيالا، اللذان يبلغان من العمر 21 عامًا، يُعتبران من أبرز المواهب في كرة القدم الألمانية. سجل الثنائي هدفين في المباراة التي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الإسكتلندي بنتيجة 5-1 في افتتاح بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”.

تمديد عقد فيرتز مع باير ليفركوزن، الذي حقق الثنائية المحلية، يمتد حتى عام 2027، في حين يمتد عقد موسيالا مع بايرن حتى عام 2026. وقد جذب الثنائي اهتمام أندية كبيرة في أوروبا.

أشاد ماتيوس بالثنائي ووصفهما بأنهما “نجوم المستقبل”، مؤكدًا على قناعته بأنهما “سيكونان لهما دور كبير في عالم كرة القدم خلال الـ12 إلى الـ15 عامًا المقبلة”.

وأكد أن الثنائي لديهما القدرة على مواصلة التألق والفوز بجوائز أفضل لاعب في العام في المستقبل.

ماتيوس حصل على جائزة أفضل لاعب في عام 1990 بعد قيادته المنتخب الألماني للفوز بكأس العالم.

وأشار ماتيوس إلى أن المنتخب الوطني سيستفيد إذا استمروا الثنائي في تقديم أداء متميز في أنديتهم.

وأضاف: “هذا ليس أمرا ضروريا، ولكن وجود فيرتز وموسيالا معًا في نادٍ واحد سيكون ميزة للمنتخب الوطني، حيث سيتمكنان من التدريب معًا يوميًا والتطور معًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى