أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالات

“محمد كوناتي: بين الأمل والتحديات في سوق الانتقالات”

منذ بضعة أشهر، كانت هناك تكهنات بشأن انتقال محتمل للاعب البوركيني محمد كوناتي إلى صفوف النادي الأهلي. ومن الممكن أن يعود اسمه للظهور مجددًا في الفترة المقبلة، وذلك لعدة أسباب، منها رغبة المدرب السويسري مارسيل كولر في تعزيز خط الهجوم.

صحيح أن بطل دوري أبطال أفريقيا مؤخرًا يمتلك ثلاثة مهاجمين هم: محمود عبدالمنعم “كهربا”، وسام أبو علي، والفرنسي أنطوني موديست. ولكن، يبدو أن موديست على وشك مغادرة النادي بسبب عدم تقديمه المستوى المطلوب.

كولر وإدارة الكرة في الأهلي يعودون للبحث في السجلات القديمة، بهدف إعادة تقييم محمد كوناتي وتسجيله مجددًا في قائمة الاهتمامات. الآن، بعد انتهاء عقده مع أخمات جروزوني الروسي، أصبح اللاعب حرًا للانتقال إلى أي نادٍ في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

يبلغ محمد كوناتي 26 عامًا، وشارك في الموسم الماضي في 35 مباراة في جميع المسابقات المحلية، حيث سجل 13 هدفًا وصنع هدفًا حاسمًا.

يعتبر مهاجم منتخب بوركينا فاسو، الذي لديه خبرة دولية تمثلت في مشاركته في 24 مباراة دولية، محل اهتمام عدة أندية أوروبية تسعى للاستفادة من مهاراته قبيل بداية الموسم الجديد.

وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في انتقالات اللاعبين، يبدو أن محمد كوناتي قد لفت انتباه ثلاثة أندية أوروبية بالإضافة إلى الأهلي.

من بين الأندية الراغبة في خدمات المهاجم البوركيني محمد كوناتي، تبرز أولمبيك ليون وستاد بريست الفرنسيان، بالإضافة إلى عرض من نادي ليستر سيتي الصاعد حديثًا في الدوري الإنجليزي.

وفقًا لتقرير من موقع “footballinsider” الإنجليزي، يُعتبر نادي ليستر سيتي الخيار الأمثل لمحمد كوناتي، خاصةً مع معاناة “الثعالب” من آثار قوانين اللعب المالي النظيف.

تضيف الصحيفة أن صفقة محمد كوناتي ستكون مثالية لنادي ليستر سيتي، حيث أنها ستكون مجانية، وهذا يأتي في ظل التهديد المحتمل للنادي بفقدان نقاط في الموسم القادم بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.

في تصريحاته عبر برنامج “الكرة مع فايق”، علق دميتري سيليوك وكيل أعمال محمد كوناتي مؤخرًا قائلاً: “كوناتي أصبح حرًا الآن، ولكنه لم يتخذ أي قرار رسمي بشأن الخطوة التالية في مسيرته”.

وفي إضافة لذلك، أشار دميتري سيليوك، وكيل أعمال محمد كوناتي، إلى أن لديه عروضًا من أندية في أوروبا وقطر والسعودية، بالإضافة إلى عرض مصري، وأكد أنه إذا قرر الانضمام إلى نادٍ مصري، فسيكون الأهلي هو الخيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى