أخبار الرياضة العالميةأخبار الرياضة العربيةأخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلي

“ملخص: كأس الإنتركونتيننتال 2024 وآخر التطورات في مسار المنافسة”

سوف يشارك فريق جديد بشكل رسمي في بطولة كأس الإنتركونتيننتال 2024، المقرر إقامتها بين الفرق المتوجة ببطولة دوري الأبطال في قاراتها، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

توج فريق باتشوكا المكسيكي بلقب دوري أبطال الكونكاكاف، مما ضمن له المشاركة الرسمية في بطولة كأس الإنتركونتيننتال.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس العالم للأندية لهذا العام، نظرًا لإقامة النسخة الموسعة منها في العام القادم في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا. بدلاً من ذلك، سيتم تنظيم بطولة كأس الإنتركونتيننتال هذا الموسم.

تعد كأس الإنتركونتيننتال بطولة كرة قدم سنوية للأندية ينظمها الفيفا، وستشمل الفرق الستة الفائزة بالبطولات القارية في كل اتحاد قاري. ستتنافس هذه الفرق في نظام إقصائي واحد لتحديد الفائز.

من المقرر أن تُقام بطولة كأس الإنتركونتيننتال في ديسمبر 2024. تتضمن المباريات الأولية احتضانها على ملعب محلي لأحد الفرق المشاركة، ثم تُقام المباريات اللاحقة في مكان محايد يُحدده الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الفرق المتأهلة حتى الآن إلى بطولة كأس الإنتركونتيننتال 2024 هي: الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، والعين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، وريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف.

من المقرر تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس في نوفمبر المقبل، ليكتمل بعدها عدد الفرق المشاركة في البطولة في نسختها الأولى.

سيواجه فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي أحد الفريقين، الأهلي المصري أو العين الإماراتي، في الدور الأول من كأس الإنتركونتيننتال. ثم يتأهل الفائز لمواجهة الفريق الثالث، قبل أن يحجز فريق واحد منهم مكانه في المرحلة النهائية التي ستُقام في بلد محايد، وسيكون ضمن المنافسة ريال مدريد وبطلي كأس الكونكاكاف وكوبا ليبرتادوريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى