أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالات

“نهائيات مثيرة: تاريخ الصراع العظيم بين الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا”

يستعد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي لمواجهة نادي الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا. تعتبر هذه المواجهة فرصة حاسمة للفريقين؛ حيث يسعى الأهلي لتعزيز سجله البطولي في البطولة، بينما يسعى الترجي لتحقيق لقب جديد وإضافته إلى تاريخه الرياضي المجيد.

سبق للنادي الأهلي مواجهة نظيره نادي الترجي في 24 مباراة سابقة. حقق الفريق الأحمر الفوز في 11 مواجهة، في حين فاز الفريق التونسي في 4 مباريات فقط، وتعادل الفريقان في 8 مباريات.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي:

في عام 1990، تقابل النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، المعروفة سابقاً بـ “بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري”. انتهت المباراتان ذهاباً وإياباً بتعادل بدون أهداف، وفي المباراة الثالثة التي جرت بضربات الجزاء، فاز الترجي التونسي بنتيجة 4-2.

في عام 2001، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة بتعادل سلبي، وفي مباراة الإياب في تونس، انتهت بتعادل بهدف لكل فريق. وبسبب قاعدة الهدف خارج الملعب، تأهل الأهلي للنهائي.

في عام 2007، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا. انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما فاز الترجي في مباراة الإياب بهدف واحد مقابل لا شيء.

في عام 2010، تواجه النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، ومن ثم فاز الترجي في مباراة الإياب في تونس بهدف نظيف، مما جعل الترجي يتأهل إلى النهائي.

في عام 2011، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في دور المجموعات لبطولة أفريقيا. انتهت مباراة الذهاب بفوز الترجي بهدف نظيف، بينما انتهت مباراة الإياب بتعادل بهدف لكل منهما.

في عام 2012، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا. انتهت مباراة الذهاب التي أُقيمت في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1، ثم فاز الأهلي في مباراة الإياب في تونس بنتيجة 2-1، مما جعله يحقق اللقب.

في عام 2015، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في دور المجموعات من كأس الكونفيدرالية. حقق الأهلي الفوز في المباراة التي أُقيمت في القاهرة بنتيجة 3-0، وكرر الفوز في مباراة الإياب في تونس بفوز بنتيجة نظيفة.

في عام 2017، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. انتهت مباراة الذهاب التي أُقيمت في القاهرة بالتعادل 2-2، ثم فاز الأهلي في مباراة الإياب في تونس بنتيجة 2-1.

في عام 2018، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث انتهت المباراة في القاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفاز الأهلي في تونس بهدف نظيف. وفي النهائي من نفس النسخة، فاز الأهلي في المباراة التي أُقيمت في القاهرة بنتيجة 3-1، لكنه خسر في مباراة الإياب في تونس بنتيجة 3-0، مما جعل الترجي يحقق اللقب.

في عام 2021، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب في تونس بهدف دون رد، وكرر الفوز في مباراة الإياب في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة، مما جعله يصل إلى النهائي.

في عام 2023، التقى النادي الأهلي المصري والترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب في تونس بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز في مباراة الإياب في القاهرة بهدف دون رد، مما جعله يصل إلى النهائي.

إجمالي المواجهات:

المباريات: 24.
فوز الأهلي: 11.
فوز الترجي: 4.
التعادلات: 8.

النادي الأهلي يشترك مع ريال مدريد الإسباني في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 17 مرة، وهو الرقم القياسي العالمي. بالمقابل، وصل الترجي التونسي للنهائي 9 مرات، مما يجعله أحد أكثر الفرق الأفريقية تأهيلاً للنهائيات. يأتي بعده الزمالك المصري بـ 8 مرات، ثم كل من كوتوكو الغاني ومازيمبي الكونغولي بـ 7 مرات، يليه الوداد المغربي بـ 6 مرات، وهافيا كوناكري بـ 5 مرات.

هذه المواجهات تعكس تاريخاً طويلاً من التنافس والندية بين الأهلي والترجي، حيث حقق كل فريق انتصارات مؤثرة وألقابًا مهمة على حساب الآخر، مما يبرز الحضور القوي والتأثير الكبير لهذين الناديين في عالم كرة القدم الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى