أخبار الرياضة العالمية

“يان أوبلاك ومستقبله: هل تتحقق الانتقال إلى النصر السعودي؟”

عاد السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني، ليتصدر مجددًا اهتمامات نادي النصر السعودي، وفقًا لما أفادته تقارير إعلامية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن نادي النصر، الذي يبحث عن حارس مرمى، يبدو مهتمًا بمعرفة موقف يان أوبلاك من الانتقال إلى الدوري السعودي، والشروط التي يضعها لإتمام هذه الصفقة.

هذه ليست المرة الأولى التي يرتبط فيها اسم يان أوبلاك بنادي النصر، حيث يعد الحارس السلوفيني عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب دييجو سيميوني.

في الوقت نفسه، لا تستبعد إدارة أتلتيكو مدريد فكرة بيع يان أوبلاك إلى النصر مقابل عرض مالي مناسب، وذلك لتوفير سيولة مالية من جهة، والتخلص من الراتب الكبير الذي يتقاضاه الحارس السلوفيني من جهة أخرى.

تأتي أنباء اهتمام النصر بضم يان أوبلاك في اليوم التالي لمباراة البرتغال ضد سلوفينيا في يورو 2024، حيث عانى كريستيانو رونالدو، قائد “العالمي”، أوقات صعبة ضد الحارس السلوفيني.

انتهت مباراة البرتغال وسلوفينيا بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، وذلك أمس الإثنين، حيث استدعيت ركلات الترجيح لحسم الفائز.

في تلك المباراة، أضاع كريستيانو رونالدو هدفًا محققًا في الدقيقة 89 من الوقت الأصلي، وأهدر ركلة جزاء في الشوط الأول من الوقت الإضافي. في المرتين، تصدى يان أوبلاك، حارس سلوفينيا، لتسديداته.

وتمكن المنتخب البرتغالي من خطف بطاقة التأهل بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة (3-0)، حيث سجل كل من كريستيانو رونالدو، برونو فيرنانديز، وبرونو سيلفا. وقد تصدى الحارس ديوجو كوستا لثلاث ركلات ترجيح متتالية من لاعبي سلوفينيا.

يان أوبلاك، البالغ من العمر 31 عامًا، انضم إلى أتلتيكو مدريد في عام 2014 قادمًا من بنفيكا البرتغالي. يمتد عقده الحالي مع النادي حتى عام 2028.

شارك الحارس السلوفيني يان أوبلاك في 446 مباراة مع أتلتيكو مدريد في مختلف المسابقات، حيث استقبل خلالها 368 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 207 مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى