أخبار الرياضة العالمية

“ليونيل ميسي يفتح الباب للمشاركة في أولمبياد باريس 2024: دعوة رسمية من ماسكيرانو وتأكيد الأرجنتين على مشاركتها في المنافسات”

فتح المدير الفني لمنتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا، خافيير ماسكيرانو، الباب أمام مشاركة زميله السابق وأسطورة كرة القدم، ليونيل ميسي، في منافسات أولمبياد باريس الصيف المقبل.

ضمنت الأرجنتين مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بعد تحقيقها فوزًا مهمًا على البرازيل بنتيجة 1-0 يوم الأحد، في مباراة حاسمة ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية.

ردًا على سؤال حول إمكانية مشاركة ليونيل ميسي (36 عامًا) في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، قال خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا، للصحفيين: “حسنًا، يعلم الجميع عن علاقتي وصداقتي مع ليو، والتي تمتد منذ فترة في منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني”.

وأضاف ماسكيرانو قائلاً: “لطالما أعتبرت أن لاعبًا مثل ليو يفتح الأبواب، ومن الواضح أن دعوته للانضمام إلينا ستعتمد على قراره وتنازلاته وتوقيته. ومع ذلك، يظل الدعوة مفتوحة بشكل واضح”.

فاز ليونيل ميسي، الهجومي الحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي والذي لعب سابقاً لبرشلونة وإنتر ميامي الأمريكي، بالميدالية الذهبية خلال مشاركته مع المنتخب الوطني الأرجنتيني في أولمبياد بكين عام 2008. يُذكر أن ميسي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في قطر عام 2022.

تقام مسابقة كرة القدم للرجال في الأولمبياد خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، ويُسمح للمنتخبات بإدراج ثلاثة لاعبين يتجاوزون السن القياسية للمشاركة في هذه الدورة الأولمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى