أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلينتائج المباريات

“الأهلي يفوز على الإسماعيلي 2-1: تفاصيل المباراة وأبرز اللحظات”

فاز الفريق الأول لكرة القدم في النادي على الإسماعيلي بنتيجة ٢-١ في المباراة التي أُقيمت اليوم في ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن الجولة العشرين من بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، وظهرت له العديد من الفرص التي كانت قادرة على زيادة النتيجة، خاصة في تسديدات علي معلول وحسين الشحات. أبدى مصطفى شوبير أداءً متميزًا في حراسة المرمى، حيث استطاع ببقائه ومرونته إفشال أكثر من فرصة خطيرة.

بيرسي تاو سجل الهدف الأول في الدقيقة 33 بتسديدة ماكرة تخطت الحارس واستقرت في الشباك، بينما أضاف إمام عاشور الهدف الثاني في الدقيقة 56 بتسديدة رائعة أظهرت مهارته الفنية. وقد سجل الإسماعيلي هدفه الوحيد من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

  • الشوط الأول:

دخل الأهلي المباراة بقوة وحماس، متطلعًا للسيطرة على وسط الملعب. اعتمد على تمركز مروان عطية وأكرم توفيق في التصدي لهجمات الإسماعيلي والاستحواذ على الكرة. شهدت التحركات الهجومية للأهلي تناغمًا بين أحمد عبدالقادر وبيرسي تاو في الخلف، بينما كان سام أبو علي يتصدر خط الهجوم.

في الدقيقة 7، حاول وسام أبو علي الانفراد بالمرمى بعد تمريرة طويلة من محمد هاني، حيث استلم الكرة وتوغل داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، إلا أن محمد عمار مدافع الإسماعيلي تمكن من التدخل وقطع الكرة.

على الرغم من سيطرة الأهلي واستحواذه على الكرة، إلا أنه حتى الدقيقة 16 لم يتمكن من اختراق الدفاع الصلب لفريق الإسماعيلي، الذي بقى متماسكًا ومنظمًا خلف الكرة. علي معلول حاول التقدم بغارات هجومية من الجهة اليسرى، لكنه لم يتمكن من إنهاء الهجمة بنجاح بسبب قلة الدقة في التمريرات الأخيرة.

في الدقيقة 23، أجرى الأهلي تغييرًا اضطراريًّا بخروج أحمد عبدالقادر بسبب الإصابة ودخول حسين الشحات بدلاً منه. وفي الدقيقة 26، حصل نادر فرج، مهاجم الإسماعيلي، على البطاقة الصفراء بسبب الخشونة في تدخله مع مصطفى شوبير في إحدى الكرات المشتركة.

في الدقيقة 30، كاد علي معلول أن يضع الأهلي في الصدارة من ضربة حرة مباشرة قرب منطقة الجزاء. حيث نفذ حسين الشحات الضربة ووصلت إلى إمام عاشور، الذي لعب الكرة إلى علي معلول الذي سدد بقوة بيسراه، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

الهدف الأول:

في الدقيقة 33، نجح بيرسي تاو في تسجيل أول هدف للأهلي، حيث استقبل تمريرة من وسام أبو علي على حافة منطقة الجزاء وسدد بشدة. اصطدمت الكرة بقدم عبدالكريم مصطفى، مدافع الدراويش، مغيرة اتجاهها قبل أن تسكن شباك أحمد عادل، حارس مرمى الإسماعيلي.

بعد الهدف، كاد حسين الشحات أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 41، حيث استقبل الكرة في الجهة اليسرى وسددها بشدة، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة. في الدقيقة 44، برزت مهارات مصطفى شوبير في الدفاع عن مرماه حيث أظهر تألقًا بعد أن انفرد عبدالرحمن مجدي، مهاجم الإسماعيلي، وسدد الكرة، لكن شوبير تقدم بسرعة وأغلق زاوية المرمى وتصدى بنجاح للكرة.

انقضت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بسرعة، حتى أطلق حكم المباراة، أحمد الغندور، صافرة نهاية الشوط الأول، مع تقدم الأهلي بهدف مقابل لا شيء.

  • الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، زاد الإسماعيلي من نشاطه بمناوشات هجومية، ووصلت بعضها لمرحلة الخطورة، خاصة في الدقيقة 52 عندما قام عبدالرحمن مجدي بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء. تصدى مصطفى شوبير، حارس المرمى للأهلي، لتلك التسديدة ببراعة ليمنعها من الدخول في الشباك، محولًا إياها إلى ركلة ركنية.

الهدف الثاني:

ردّ الأهلي بقوة وحزم بعد هجمة الإسماعيلي، حيث تسلّم إمام عاشور تمريرة ساحرة في الدقيقة 56 من علي معلول، ليتقدم إمام داخل منطقة الجزاء ويتلاعب بمحمد عمار، مدافع الإسماعيلي، بمهارة، ثم يسدد الكرة بقوة على يسار أحمد عادل، محرزًا الهدف الثاني للفريق.

بعد الهدف الثاني، استمر الأهلي في التسيّد على المباراة واستمر في هجماته المنظمة التي كادت أن تترجم إلى هدف ثالث. في الدقيقة 63، وصلت الكرة إلى حسين الشحات الذي سدد بقوة، إلا أن مدافع الإسماعيلي عبدالكريم مصطفى تصدى للكرة قبل أن تلامس شباكهم.

في الدقيقة 68، أجرى الأهلي التغييرين الثاني والثالث بخروج بيرسي تاو ووسام أبو علي ودخول رضا سليم وأنتوني موديست.

في الدقيقة 72، أمر الحكم بضربة جزاء لصالح الإسماعيلي بعدما سقط عمر الساعي، لاعب الإسماعيلي، في كرة متقاطعة داخل منطقة جزاء الأهلي بجانب رامي ربيعة. قام عبدالرحمن مجدي بتنفيذ ركلة الجزاء وأرسل الكرة وسط المرمى مسجلاً الهدف الأول للإسماعيلي في الدقيقة 75.

في الدقيقة 79، أُجريت التغييرات الرابعة والخامسة للأهلي، حيث شهدت مشاركة عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا، وخروج إمام عاشور وأكرم توفيق.

في الدقيقة 89، اعترض محمد نصر، لاعب الإسماعيلي، بشكل غير مقبول على قرار الحكم أحمد الغندور، مما أدى إلى حصوله على بطاقة حمراء بعد دفعه للحكم. واصل مصطفى شوبير تألقه وتصديه للهجمات في الدقيقة 2 من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، محافظًا على تقدم الأهلي. في الوقت نفسه، تعرض محمد هاني للإصابة وخرج من الملعب. وبعد ذلك، أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، مع فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

بهذا الفوز، زاد الأهلي رصيده إلى 24 نقطة، في حين استقر رصيد الإسماعيلي عند 19 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى