أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالاتنتائج المباريات

“الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوز مستحق على سيمبا: إعادة عرض الأحداث البارزة”

حقق الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي نجاحاً بارزاً بتكرار فوزه على فريق سيمبا التنزاني، مما جعله يؤكد بشكل رسمي تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أقام النادي الأهلي مباراة الإياب في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء الجمعة، استضاف فيها فريق سيمبا على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

انطلق المدرب مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، بتشكيلة تضم اللاعبين التالية:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، عمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، أنتوني موديست.

انطلقت المباراة بشكل هادئ نسبيًا، حيث سعى النادي الأهلي إلى السيطرة على الكرة دون اتخاذ مبادرات هجومية متسارعة، مع التركيز على تأمين الدفاع، ولم تشهد اللعبة هجمات خطيرة على مرمى سيمبا.

استمر أداء الأهلي بنفس النهج حتى وصول اللقاء إلى الدقيقة 22 من الشوط الأول، حيث نجح أنتوني موديست في تسجيل هدف مبكر للفريق، ولكن تم إلغاؤه بسبب تسلل حسين الشحات الذي قام بتمرير الكرة للمهاجم.

في الدقيقة 34، أظهر مصطفى شوبير مهاراته وحفاظه على نظافة شباكه ببراعة، حيث قام بتصدي كرة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء، ثم تصدى للكرة مرة أخرى بعدما ارتدت منه، وواجهها مهاجم سيمبا بتسديدة قوية داخل منطقة الستة ياردات، لكن شوبير كان حاضرًا وتصدى لها ببراعة.

واصل فريق سيمبا محاولاته للضغط على النادي الأهلي خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من خلق فرص حقيقية على مرمى مصطفى شوبير. وبهذا النحو، انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

في بداية شوط المباراة الثاني، نجح النادي الأهلي في تسجيل هدف التقدم عبر تسديدة صاروخية من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، مما جعلهم يحققون الهدف الأول في المباراة.

بعد هدف النادي الأهلي، تباطأت وتيرة اللعب حيث استمر المارد الأحمر في السيطرة على المباراة ومحاولة التسجيل مرة أخرى. وفي الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، حصل حسين الشحات على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من لاعب سيمبا، ونجح محمود كهربا في تحويلها إلى هدف في شباك سيمبا.

انتهت المباراة بفوز النادي الأهلي بهدفين دون رد، مما أكد تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة العشرين في تاريخه.

ينتظر النادي الأهلي معرفة الفائز من بيترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي، حيث سيواجه الفريق الفائز في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى